السبت 22 يناير / يناير 2022

مانشستر يونايتد يعلن إقالة سولشاير رسميًا.. هل يكون زيدان البديل؟

مانشستر يونايتد يعلن إقالة سولشاير رسميًا.. هل يكون زيدان البديل؟
الأحد 21 نوفمبر 2021
كان للاعب ماغواير نصيبه مع سولشاير من الانتقادات اللاذعة بسبب البطاقة الحمراء (غيتي)
كان للاعب ماغواير نصيبه مع سولشاير من الانتقادات اللاذعة بسبب البطاقة الحمراء (غيتي)

أقال نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، اليوم الأحد، مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير بسبب سوء النتائج بعد يوم من هزيمة الفريق بنتيجة 4-1 أمام واتفورد، الوافد الجديد، ما تسبب في تراجعه للمركز السابع بين فرق البطولة المحلية العشرين.

وقال يونايتد في بيان: "يعلن مانشستر يونايتد تخلي أولي جونار سولشار عن منصبه كمدرب. وسيبقى أولي بمثابة أسطورة بالنسبة لمانشستر يونايتد ويؤسفنا الاضطرار لاتخاذ هذا القرار الصعب".

وتبلغ سولشاير بقرار فصله عن تدريب الفريق عقب اجتماع طارئ لمجلس الإدارة، ترأسه جويل غليزر مساء أمس السبت بعد الهزيمة الثقلية، حيث ظهر الفريق بشكل بائس ومفكك أمام الخصم المتواضع.

وكشف موقع "تاك سبورت" البريطاني الشهير أنه بعد اجتماع المدرب والإدارة، تم اتخاذ قرار استبعاد سولشاير قبل رحلة الفريق في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل إلى إسبانيا لمواجهة فياريال. وقد يُطلب من المدير الفني دارين فليتشر تولي السيطرة المؤقتة حتى يتم العثور على خليفة دائم له.

ويعتقد أن مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان هو أفضل اختيارات الرئيس غليزر ليحل محل سولشاير بحسب الموقع. 

بدوره كشف الصحافي المتخصص في الانتقالات والتعاقدات فابريزيو رومانو على تويتر أن الاجتماع استمر لخمس ساعات، حيث انتهى بقرار مجلس إدارة يونايتد إقالة المدرب.

رحلة مخيبة

وبالنسبة لسولشاير، ستكون نهاية رحلته مع مانشستر مخيبة للآمال بشكل مرير بعدما وعد بأن يكون موسمًا مثيرًا للغاية.

وجاء التعاقد مع رافائيل فاران، وكريستيانو رونالدو، وجادون سانشو من الإدارة بمثابة جرعة كبيرة من التفاؤل بنتائج مميزة للفريق الباحث عن لقب الدوري الأول له منذ 2013.  

لكن الأمور أخذت منحى كارثيًا، فخسر فريق "الشياطين الحمر" خمسة مباريات من أول 12 مباراة لهم في الدوري وابتعدوا بفارق 12 نقطة عن المتصدر تشيلسي.

وقال هداف منتخب إنكلترا السابق آلان شيرر أمس: "من الواضح تمامًا من أداء لاعبي الفريق أنهم لا يريدون المدرب، لقد فقد سولشاير تقديرهم واحترامهم له" بحسب تصريحات نقلتها دايلي ميل.

بدورها أفادت صحيفة Manchester Evening News، أن الهزيمة جعلت يونايتد يشعر بأن لا خيار أمامه سوى إعفاء سولشاير من مهامه، والوقت المتبقي له هو لإتمام الإجراءات المكتبية قبل الإعلان الرسمي.

بريندان رودغرز

لكن العديد من وسائل الإعلام البريطانية أشارت بدورها إلى دور سيّء قام به كل من قائد الفريق هاري ماغواير والظهير بيساكا، لاسيما أن لاعب دفاع المنتخب الوطني، أهدى نفسه بطاقة حمراء مستحقة، بعد خطأ لا يرتكبه لاعبون كبار بحجم المدافع الأغلى في "البريمييرليغ".

وما زاد من حدة الغضب على ماغواير انتشار صورة له أمس بعد المباراة، وهو في حانة إلى جانب أصدقائه، حيث بدا وكأنه يحتفل، الأمر الذي دفع بعض مشجعي الفريق بالتعليق عليه: "بإمكانك الخروج مع سولشاير".

بدورها علقت صحيفة ذا صن بالقول إن حظوظ مدرب ليستر سيتي ارتفعت إلى جانب زيدان، وبأن بريندان رودغرز بات مرشحًا بشكل كبير. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 19 ساعات
تقرير يرصد أبرز المحطات الكروية لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (الصورة: غيتي)
شارك
Share

ذكرت شبكة (إي.إس.بي.إن) أنه تم تشخيص إصابة بيليه بورم في الأمعاء والكبد والرئة، وأنه سيخضع لفحوصات لاكتشاف أي خلايا سرطانية محتملة جديدة.

رياضة - أخبار العالم
الجمعة 21 يناير 2022
جزر القمر تبلغ ثمن النهائي لتواجه صاحب الأرض منتخب الكاميرون (تويتر)
جزر القمر تبلغ ثمن النهائي لتواجه صاحب الأرض منتخب الكاميرون (تويتر)
شارك
Share

ضمنت أربع منتخبات عربية الصعود لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا وهي مصر والمغرب وتونس وجزر القمر مقابل خروج الجزائر والسودان وموريتانيا.

رياضة - العالم
الخميس 20 يناير 2022
تقرير خاص لـ"أنا العربي" حول مسيرة أسطورة كرة القدم اللاعب البرازيلي بيليه ومسيرته الكروية الطويلة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال وكيل أعمال أسطورة كرة القدم بيليه إنه يخضع "لفحوصات روتينية"، في وقت تحدثت شبكة رياضية عن إجرائه "جلسات علاج كيماوي جديدة".

Close