الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ماني في ألمانيا وقلب ليفاندوفسكي مع برشلونة.. ما أخبار سوق الانتقالات؟

ماني في ألمانيا وقلب ليفاندوفسكي مع برشلونة.. ما أخبار سوق الانتقالات؟

Changed

يترك ليفاندوفسكي وماني فريقيهما بعد سنوات طويلة - غيتي
يترك ليفاندوفسكي وماني فريقيهما بعد سنوات طويلة - غيتي
من المتوقع أن يصل ماني ألمانيا خلال أيام للانضمام إلى بايرن ميونخ فيما ينتظر ليفاندوفسكي عرضًا جديدًا من برشلونة وسط صفقات كثيرة يشهدها سوق الانتقالات.

وصلت الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية الأوروبية لكرة القدم ذروتها، مع اقتراب انضمام السنغالي ساديو ماني لبايرن ميونخ الألماني، واقتراب الأخير من التخلي عن هدافه التاريخي روبرت ليفاندوفسكي لصالح برشلونة الإسباني. 

ساديو ماني

وبعد ستة مواسم قضاها مع الريدز قادمًا من ساوثهامبتون، يقترب ماني من التوقيع مع العملاق البافاري الذي اقتنعت إدارته أخيرًا بالتخلي عن ليفاندوفسكي بعد لغط كبير، ومشادة بين الطرفين بسبب هجوم المهاجم البولندي على النادي، الذي عارض التخلي عنه بداية. 

وبعد عرضين سابقين، وافق ليفربول على عرض جديد لبايرن بشأن ماني صاحب الـ30 عامًا، بحسب تأكيد حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن بعد لقائه إدارة الريدز في إنكلترا، فيما قالت تقارير إن الإجراءات الورقية للاتفاق باتت قيد التحضير قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة التي سيحظى خلالها بطل ألمانيا بخدمات اللاعب لمدة 3 سنوات، مقابل 40 مليون يورو بحسب سكاي سبورت.

ومن المتوقع أن يصل ماني ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل، لإتمام الفحوصات الطبية والتوقيع على العقد، مع العلم أن بايرن تخلى عن لاعب وسطه الإسباني ماركو روكا لنادي ليدز يونايتد بصفقة بلغت 10 ملايين جنيه إسترليني، ولمدة أربعة مواسم حتى عام 2026.

ليفاندوفسكي

وفيما يبدو برشلونة أقرب لضم المهاجم ليفاندوفسكي، دخل نادي تشيلسي على خط المفاوضات "الشاقة" بين بايرن والفريق الكاتالوني الذي استعاد جزءًا من عافيته الاقتصادية بعد مناقصة بيع حقوق بث تلفزيوني، والتي ستوفر له أكثر من نصف مليار يورو تقريبًا. 

ونقلت تقارير إسبانية أن برشلونة يحاول إنهاء صفقة انتقال البولندي، لتقديمه في كامب نو قبل 15 يوليو/ تموز المقبل، بعد أن أفادت صحيفة دايلي ميل البريطانية بأن ليفاندوفسكي رفض عرض تشيلسي على الرغم من أن المدرب الألماني توماس توخيل ينظر إليه كبديل مثالي لروميلو لوكاكو الذي سيعود إلى إنتر ميلان الإيطالي. 

سباق برشلونة وتشيلسي لم يتوقف عند ليفاندوفسكي، حيث أفادت تقارير أن الناديين يتنافسان على المدافع الفرنسي في فريق إشبيلية جول كوندي. 

وقالت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" إن انتقال لوكاكو مهاجم تشيلسي سيكون مقابل 10 ملايين يورو على سبيل الإعارة، وسيتضمن العقد خيار شراء مهاجم بلجيكا. 

الصحيفة نفسها أشارت إلى أن يوفنتوس قد أتم استعداده لاستعادة نجم وسط مانشستر يونايتد بول بوغبا، ولا سيما أن اللاعب الفرنسي انتقد بشدة بطء إدارة الشياطين الحمر بالتجديد له، وأفادت الصحيفة الإيطالية أن راتب بوغبا الجديد مع "السيدة العجوز" قد يبلغ 10 مليون يورو سنويًا.

وذكرت قناة سكاي سبورت أن يوفنتوس تقدم بعرض للأرجنتيني دي ماريا الذي غادر فريقه باريس سان جيرمان، بانتظار رد اللاعب الذي ذكرت بعض التقارير عن احتمال دخول برشلونة خط التفاوض معه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close