الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ما الأغذية والمشروبات التي تساعد على التخلص من اضطرابات النوم؟

ما الأغذية والمشروبات التي تساعد على التخلص من اضطرابات النوم؟

Changed

يساهم عدد من المأكولات والمشروبات بالحد من اضطرابات النوم خلال الليل، كما يُنصح بضرورة التوقف عن تناول المواد التي تحتوي على الكافيين.

حلّت المختصة في التغذية نشوة قبج ضيفة على برنامج "صباح النور"، للحديث عن كيفية معالجة اضطرابات النوم من خلال أغذية وأطعمة تساعد على الاسترخاء.

وأكدت قبج في حديثها مع "العربي" من رام الله، أنّه على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في النوم تناول الوجبة الأخيرة قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من النوم.

وأشارت إلى أنّه يفضّل أن تتناول هذه الفئة بعض الأغذية المعينة بكميات قليلة، قبل نصف ساعة إلى ساعة من موعد النوم، حيث تحفّز هذه المأكولات الميلاتونين في الجسم الذي يساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

ومن أبرز هذه الأغذية: اللوز الطازج (6 إلى 8 حبات)، والجوز الطازج والأسماك الدهنية (السلمون، التونا)، واللحوم البيضاء (لحم الدجاج ولحم الديك الرومي)، إضافة إلى مجموعة من الفواكه مثل الكيوي والكرز، وغيرها من الأغذية التي تحتوي على "الماغنيزيوم" و"الفوسفور" و"الأوميغا 3" التي تساعد على استرخاء الجهاز العصبي، بحسب الدراسات العلمية.

وعن المشروبات التي تساهم في مكافحة الأرق، ذكرت قبج النعناع والبابونج والزهورات.

ونصحت المختصة بالتوقف عن تناول القهوة والشاي وكل المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمواد المنبهة، قبل 5 ساعات من النوم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close