الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

مبابي وهالاند وصلاح وليفاندوفسكي وبوغبا.. صفقات محتملة في الصيف

مبابي وهالاند وصلاح وليفاندوفسكي وبوغبا.. صفقات محتملة في الصيف

Changed

يعد هالاند ومبابي أبرز نجمين شابين في القارة الأوروبية - غيتي
يعد هالاند ومبابي أبرز نجمين شابين في القارة الأوروبية - غيتي
تقترب بعض الأندية الأوروبية الكبيرة من حسم صفقات مع نجوم كبار، في وقت تحتل فيه أخبار صفقات كبيرة حديث الشارع الأوروبي الكروي.

مع اقتراب نهاية الموسم الكروي لأغلب البطولات الأوروبية المحلية منها والقارية، يُنتظر أن تشهد سوق الانتقالات الصيفية صفقات قد تغير العديد من صورة الفرق الأوروبية الكبيرة، ولا سيما مع استقدام لاعبين نجوم، تألقوا في فرقهم الحالية. 

مبابي

ويترقب أغلب عشاق اللعبة حول العالم، مصير أسماء كبيرة على رأسها النجم الفرنسي ومهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، الذي تدخل الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، لإقناعه مؤخرًا بالبقاء قي العاصمة باريس، بحسب شبكة إر تي أل الفرنسية. 

ويسعى ريال مدريد الإسباني منذ الصيف الماضي إلى إتمام صفقة حرة مع اللاعب الشاب صاحب الـ23 عامًا، الذي يكاد يكون الموهبة الأبرز حاليًا في العالم، والذي سيتحرر من عقده الحالي مع النادي الباريسي أول الصيف المقبل.

وإضافة إلى ريال مدرير، يقترب مبابي، المرشح ليكون نجم اللعبة المقبل بقوة، من الانضمام إلى "ترسانة" المدرب بيب غوارديولا في مانشستر سيتي الإنكليزي. 

هالاند

واحتلت أخبار العملاق النرويجي، آلرينغ هالاند، صاحب الأرقام الكبير في هز الشباك، المواقع والصحف البريطانية.

وصباح اليوم الأربعاء، قال الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، إن السيتي مقتنع بعرضه تجاه اللاعب العملاق، بما يتوافق والراتب ومشروع النادي، وخطط المدرب الإسباني. 

لكن رومانو أشار إلى أن كل ما يحكى عن إتمام الصفقة ما زال بحاجة للتأكيد، وأكد أنه لم يجر بعد أي اتفاق رسمي أو توقيع من جانب الطرفين، وبأن السيتي لا يزال يعمل على إنجاز كل ما يتعلق بالصفقة التي قد تعد الأهم صيفًا مع شاب يبلغ من العمر 22 عامًا. 

ليفاندوفسكي

وإذا كان فريق بروسيا دورتموند، سيفتقد هدافه ونجمه الكبير هالاند، فإن غريمه في الدوري الألماني والذي سيصل إلى لقبه العاشر على التوالي هذا الموسم، بايرن ميونخ، أعطى الضوء الأخضر لهدافه ونجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي للانتقال لأي فريق يرغب في الانضمام إليه مقابل 40 مليون يورو. 

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية إن النادي البافاري لا يزال يأمل في تجديد العقد مع هدافه التاريخي صاحب الـ33 عامًا، لكن بحال إصرار الأخير على الانتقال، فإن مبلغ الـ40 مليون سيكون القيمة التي حددتها إدارة البايرن. 

وأضافت الصحيفة الإسبانية: مع احتمال كبير أن يكون فريق برشلونة الإسباني هو وجهة هداف بولندا، فإن بايرن ميونخ لن يقوم بتخفيض المبلغ مقابل أي لاعب من البلوغرانا. 

بوغبا

من جهة أخرى، نقلت صحيفة ذا ميرور البريطانية، عن نجم مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل قوله، إن اللاعب الفرنسي بول بوغبا قد يكون لعب أمس الثلاثاء، آخر دقائق له مع الشياطين الحمر قبل خروجه مصابًا في المباراة التي تألق فيها ليفربول وفاز بنتيجة 4-0. 

وينتهي عقد بوغبا الصيف المقبل، مع ناديه الإنكليزي، وتؤكد التقارير أن باريس سان جيرمان هو النادي الذي سيحظى بخدمات اللاعب الدولي صاحب الـ28 سنة. 

ولم تحسم بعد صفقة تجديد عقد اللاعب المصري، ونجم ليفربول محمد صلاح الذي وصل أمس لهدفه الثلاثين في جميع المسابقات التي خاضها مع الريدز هذا الموسم. 

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية في 25 مارس/ أذار الماضي أن خوان لابورتا رئيس برشلونة يراقب عن كثب عملية تجديد عقد صلاح مع ليفربول المتعثرة حتى الآن، وسط تقارير تفيد عن طلب النجم المصري راتب أسبوعي يصل حتى 500 ألف جنيه إسترليني، وهو الأكبر على الإطلاق بين رواتب اللاعبين في الدوري الممتاز.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة