الإثنين 25 مارس / مارس 2024

مبادرة من سيدات قطر.. مسيرة لمشجعات الأرجنتين بالعباءة الخليجية

مبادرة من سيدات قطر.. مسيرة لمشجعات الأرجنتين بالعباءة الخليجية

Changed

"العربي" يرصد إقبال المشجعين على الزي العربي خلال مونديال قطر
بمبادرة من سيدات قطريات للتعريف بالثقافة العربية، شاركت مشجعات من الأرجنتين بمسيرة تشجيعية لمنتخب بلادهن وهن يرتدين العباءة الخليجية.

ما زالت شوارع قطر تعج بزوارها من المشجعين الذين توافدوا من كل بلاد العالم، لحضور مونديال قطر 2022، حيث كان جليًا إعجاب جماهير المنتخبات العالمية بالتقاليد والثقافة العربية.

فقد انتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر خروج مسيرة نسائية لمشجعات المنتخب الأرجنتيني في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، حيث كان لافتًا ارتدائهن العباءة العربية التقليدية.

فخرجت المسيرة النسائية الأرجنتينية في منطقة مشيرب بالدوحة، يوم أمس الخميس، حيث قامت السيدات بإطلاق هتافات التشجيع لمنتخب بلادهم عشية مباراته ضد هولندا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

مبادرة من سيدات قطر

وتبيّن أن هذا الحدث، يأتي في إطار مبادرة من سيدات قطريات لتعريف جماهير العالم بالثقافة القطرية والخليجية. 

وكشفت إحدى المشاركات في الحدث: "أنا من الأرجنتين، وأرتدي العباءة بعد أن دعتني عائلة قطرية جميلة جدًا إلى منزلها، ومنحتني العباءة هذه باعتبارها هدية محلية. نحن ممتنات جدًا لهذا. لذلك نحن الآن نأخذها لتقاليدنا".

إقبال على الزي الخليجي

في السياق، ساهم مونديال قطر بتعريف مشجعي الفرق الأجنبية على الثقافة القطرية والعربية، حيث شهدت الدوحة إقبالًا من زوارها الغربيين على ارتداء اللباس الخليجي التقليدي خلال حضورهم فعاليات البطولة الكروية.

فقد تصدرت صور المشجعين من جميع أنحاء العالم بالزي العربي المتميز بالغترة والعقال والثوب الطويل، المشهد منذ انطلاق كأس العالم.

مشجع برازيلي يرتدي الغترة والعقال - رويترز
مشجع برازيلي يرتدي الغترة والعقال - رويترز

لكن هذه الأزياء تميزت أيضًا بإدخال أعلام دول مشاركة في كأس العالم قطر 2022، كما تداول النشطاء مقاطع مصورة تظهر تعليم المواطنين القطريين ورجال الأمن المشجعين كيفية ارتداء الغترة والعقال.

المصادر:
العربي - مواقع التواصل الاجتماعي

شارك القصة

تابع القراءة
Close