الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

مباراة "حياة أو موت".. هل ينجح المنتخب الألماني بتفادي الخروج المبكر أمام إسبانيا ؟

مباراة "حياة أو موت".. هل ينجح المنتخب الألماني بتفادي الخروج المبكر أمام إسبانيا ؟

Changed

"العربي" يستعرض معطيات مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم (الصورة: غيتي)
في قمة مبكرة يلتقي اليوم المنتخب الإسباني ونظيره الألماني الذي سيلعب مباراة "حياة أو موت" لتفادي الخروج المبكر من مونديال قطر 2022 بعد سقوطه أمام اليابان.

يواجه منتخب ألمانيا، حامل لقب بطل العالم 4 مرات، خطر الخروج المبكر من كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث يواجه نظيره الإسباني، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة ضمن نهائيات بطولة مونديال قطر 2022.

وبعد أن خرج من الدور الأول في مونديال روسيا 2018، سقط المنتخب الألماني أمام نظيره الياباني في الجولة الأولى، ما وضعه في موقف صعب للغاية قبل لقاء "الماتادور" الذي سحق منتخب كوستاريكا بسباعية نظيفة في مباراته الأولى من المجموعة نفسها. 

الفرصة الأخيرة

وقال المدرب هانسي فليك، يوم أمس، خلال مؤتمر صحفي: "نحتاج لإيجاد أسلوب في مواجهة إسبانيا، ونأمل تنفيذ خططنا خلال اللقاء بنجاح".

في المقابل، يعتمد المدرب الإسباني لويس إنريكي على منتخب شاب، ومتنوع، استطاع تسجيل سبعة أهداف عبر عدة لاعبين، ويتمتع بأسلوب استحواذ على الكرة، الأمر الذي أشار إليه إنريكي أمس خلال المؤتمر الصحفي، الذي قال فيه، إن منتخب ألمانيا يلعب بأسلوب هجومي، سيكون ثقيلًا في اللقاء بسبب خسارتهم الأولى، ما يعني "أنهم سيحاولون تولي مهمة الاستحواذ على الكرة أمامنا".

منتخب إسبانيا
مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي خلال التدريبات مع لاعبيه أمس - غيتي

وأشار اللاعب السابق لمنتخب مصر، هاني رمزي، في حديث له بضيافة "العربي"، إلى أن منتخب إسبانيا يقدم مستوى كبيرا، حيث نجح إنريكي في صناعة منتخب رائع، يمتلك خبرات كبيرة بمستوى أعمار صغيرة، كبيدري، وغابي، لكن المنتخب الألماني يبقى صاحب الاسم الكبير تاريخيًا.

رمزي رأى بحكم تجربته الاحترافية في ألمانيا، والتي امتدت لـ12 عامًا، أن ثقافة العودة بقوة موجودة في العقلية الكروية الألمانية، لا سيما بعد أي تعثر أو سقوط، وذلك بفضل الالتزام بأعلى الحدود، إلى جانب الطموح، إضافة إلى أن المباراة ستحمل الفرصة الأخيرة لفليك ورجاله.

وتوقع رمزي مباراة ممتعة، معتبرًا أنها مباراة ستكشف وجه المنتخب الإسباني الحقيقي في تجربة أكثر ندية من مباراته الأولى، التي قدم فيها أوراق اعتماد كمرشح لنيل اللقب إلى جانب البرازيل وفرنسا. 

من جانبه، شدد المدرب والمحلل الرياضي منتصر الوحيشي، على جدية احترام المنتخب الألماني لخصومه، والذي يؤهله دائمًا للانتصار، كون هذا العامل افتقده في مباراته الأولى أمام اليابان، ما أدى لخسارته بهذا الشكل. وقال في ضيافة" العربي"، إن الألمان حتى الدقيقة 60 من عمر مباراتهم الأولى سيطروا بنسبة 82%، مع 22 محاولة تسجيل. 

وعن نقطة التحول في مباراته الأولى، رأى الوحيشي أن تبديلات المدرب هي من تسببت بالهزيمة، حين أفرغ وسط الملعب بإحراج غاندوغان وجمال موسيالا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close