الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مباريات تحضيرية تنتظره.. الكشف عن قميص "العنابي" في مونديال قطر 2022

مباريات تحضيرية تنتظره.. الكشف عن قميص "العنابي" في مونديال قطر 2022

Changed

منتخب قطر
قميصا منتخب قطر المشارك في المونديال - الاتحاد القطري
كشف الاتحاد القطري لكرة القدم عن زي المنتخب الوطني الذي سيشارك لأول مرة في كأس العالم المرتقبة بالدوحة.

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الخميس، عن القميص الرسمي لمنتخب البلاد، التي تستضيف كأس العالم في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وطغت ألوان العلم القطري على القمصان التي سيرتديها لاعبو منتخب "العنابي"، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه بذلك الحدث العالمي على أرضه وبين مواطنيه. 

وكتب الحساب الرسمي لاتحاد اللعبة في البلاد، على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على ألوان المنتخب الرسمية: "الألوان التي كانت شاهدة على العديد من لحظاتنا التاريخية". 

وفي أكثر من تعليق على مقاطع مصورة، برزت بها ألوان قميص "العنابي"، المصنوعة من خلال شركة NIKE العالمية، كتب الاتحاد على حساباته: "فـي وقـفـتـك عز وهيبة، وفـي طـلـتـك زادت الـفـخـامـة فـخـامـة"، وعلق على منشور آخر: "الأصالة والرقي". فيما حمل القميص الرديف للعنابي، اللون الأبيض. 

ولقي القميص الذي سيجسد من خلاله لاعبو منتخب قطر، حلم مواطنيهم في الظهور بمستوى الند والطموح خلال مونديال أعدت فيه الدولة كل الإمكانات اللازمة والاستثنائية لنجاح مبهر، ردود أفعال مهنئة وإشادات واسعة، مع الزخرفة البارزة في التطريز، والمقتبسة من الصحراء وانسيابها. 

وأسفرت قرعة مونديال قطر، التي تم سحبها في الدوحة بحفل مبهر، عن وقوع منتخب "العنابي" في المجموعة الأولى إلى جانب كل من منتخبات هولندا، والسنغال، والإكوادور.

يأتي هذا الإعلان، وسط استعدادات مكثفة للمنتخب القطري، تحضيرًا للموعد المنشود، حيث أقام "العنابي" ثلاثة معسكرات متنقلة في أوروبا، بدأها في معسكر داخل إسبانيا خلال يونيو/ حزيران الماضي، ثم انتقل لمعسكر في النمسا الشهرين الماضيين، وسيستأنف الشهر الجاري معسكره قبل جولة من المباريات التحضيرية. 

ويلتقي منتخب قطر في 3 مباريات دولية سيفتتحها مع كندا في 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، ثم مع تشيلي يوم 27 منه، بانتظار تحديد المباراة الثالثة وفق صحيفة "الراية" القطرية.

ولعب المنتخب القطري عدة مباريات دولية خلال معسكره بالنمسا، فتعادل مع المنتخب المغربي 2-2، وفاز على غانا 2-1، وتعادل مع جامايكا 1-1، وأشرك المدرب الإسباني فيليكس سانشيز عدة اللاعبين، للوقوف على جاهزيتهم للحدث الرياضي العالمي المقبل.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام قطرية

شارك القصة

تابع القراءة