الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في الأقصى.. استشهاد المقدسي وليد الشريف

متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في الأقصى.. استشهاد المقدسي وليد الشريف

Changed

تقرير لـ"العربي" يسلط الضوء على صمود أهالي مخيم جنين أمام محاولات الاحتلال لاقتحامه (الصورة: وسائل التواصل)
أصيب وليد الشريف بالرصاص المعدني بشكل مباشر في الرأس في أبريل، ما تسبب بإحداث كسور في الجمجمة ونزيف، أدخل على إثرها المستشفى للعلاج.

استشهد اليوم السبت، الشاب المقدسي وليد الشريف (23 عامًا)، متأثرًا بجروح أصيب بها في 23 أبريل/ نيسان الماضي في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وأعلن عبد الرحمن الشريف استشهاد شقيقه أثناء تلقيه العلاج في مستشفى "هداسا عين كارم" بالقدس المحتلة، متأثرًا بجروح حرجة أُصيب بها برصاص الاحتلال، في الجمعة الثالثة من شهر رمضان داخل المسجد الأقصى.

وأصيب الشريف بالرصاص المعدني بشكل مباشر في الرأس في أبريل، ما تسبب بإحداث كسور في الجمجمة ونزيف، أدخل على إثرها المستشفى للعلاج.

من جانبه، أفاد محامي مركز معلومات "وادي حلوة" محمد محمود أن الشرطة تطالب بتحويل جثمان الشهيد عبد الرحمن الشريف الى معهد "أبو كبير" للتشريح، وعائلته ترفض ذلك.

وشدد المحامي محمود على أنه لا يوجد أي سبب قانوني يمنع تسليم الجثمان، ومحاولات تحويله للتشريح هي لتأخير التسليم ومحاولة لفرض الشروط والقيود على التشييع والجنازة".

وطيلة شهر رمضان شهدت مدينة القدس والمسجد الأقصى مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين، أصيب خلالها مئات الفلسطينيين بجراح، واعتقل المئات.

إصابات بالضفة ومقتل عميد إسرائيلي

في غضون ذلك، أصيب، الجمعة، عشرات الفلسطينيين بجراح، خلال فعاليات رافضة للاستيطان الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) أن طواقمه تعاملت مع 38 إصابة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في محافظتي نابلس وقلقيلية (شمال).

وأضاف الهلال الأحمر، في بيان أن فلسطينيًا واحدًا أصيب بالرصاص المطاطي و20 بالاختناق في مواجهات شهدتها بلدة بيتا جنوبي نابلس.

أما في كفر قدوم، شرقي قلقيلية فقد أصيب شخصان بالرصاص المطاطي، و15 بالاختناق.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، أمس الجمعة، مقتل أحد عناصرها، خلال اشتباك مسلح، مع فلسطينيين في قرية برقين، بمحافظة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقالت في بيان: إن الضابط نعوم راز (47 عاما) "قُتل خلال معركة مع مسلحين أطلقوا النار على قواتنا، خلال عملية في قرية برقين في محافظة جنين".

وأضافت: "أثناء تبادل إطلاق النار مع المسلحين، أُصيب الضابط نعوم راز، بجروح خطيرة، وتم نقله بطائرة مروحية إلى مستشفى رامبام وأعلن عن وفاته".

وكان جيش الاحتلال حاصر صباح الجمعة، منزلًا فلسطينيًا بالمدينة الواقعة في شمال الضفة الغربية المحتلة، قبل أن تنسحب قواته من المنطقة بعد مقاومة فلسطينية عنيفة، في وقت أعلنت فيه مصادر طبية وصول 13 إصابة إلى مستشفى محلي بالمدينة.

ولا تزال التوترات محتدمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهر رمضان المنصرم في أعقاب اقتحامات المستوطنين المتكررة لباحات المسجد الأقصى، وحملات الاعتقالات والهدم التي تنفذها قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close