الأربعاء 30 نوفمبر / November 2022

متجاوزًا بيليه.. الإسباني غابي يصبح أصغر لاعب يسجل في كأس العالم

متجاوزًا بيليه.. الإسباني غابي يصبح أصغر لاعب يسجل في كأس العالم

Changed

تقرير لـ"العربي" حول آخر استعدادات المنتخب الإسباني في العاصمة القطرية الدوحة قبل مواجهة منتخب كوستاريكا وفوزه بسبعة أهداف (الصورة: غيتي)
أصبح غابي (18 عامًا) أصغر لاعب يسجل هدفًا لإسبانيا في بطولات كأس العالم على الإطلاق.

نجح لاعب الوسط الإسباني غابي في أن يصبح أصغر لاعب يهز الشباك في كأس العالم لكرة القدم، منذ النجم البرازيلي بليه في 1958، بعد أن سجل هدفًا مع منتخب بلاده في مرمى كوستاريكا اليوم الأربعاء ضمن بطولة "كأس العالم قطر 2022".

وكان بيليه في السابعة عشر من عمره عندما سجل ستة أهداف قادت البرازيل للفوز باللقب للمرة الأولى.

وأصبح غابي (18 عامًا) أصغر لاعب يسجل هدفًا لإسبانيا في كأس العالم على الإطلاق، متفوقًا على الرقم القياسي الذي سجله سيسك فابريغاس عندما هز شباك أوكرانيا في 2006 وعمره 19 عامًا.

وقال اللاعب الإسباني في مؤتمر صحافي: "أنا سعيد بالإنجازات، لكن يهمني حقيقة الفوز وتقديم أداء جيد. علينا أن نمضي قدمًا".

وأضاف لاعب برشلونة: "بالطبع يشرفني أن أكون في المركز الثاني في هذه القائمة، وإنه أمر يسعدني كثيرًا".

أكبر انتصار في كأس العالم

وسجل غابي الهدف الخامس لإسبانيا في الدقيقة 74 بتسديدة مباشرة رائعة بعد تمريرة عرضية من ألفارو موراتا. في حين أحرز فيران توريس هدفين وسجل داني أولمو وماركو أسينسيو وكارلوس سولير هدفًا لكل منهم لتصل إسبانيا إلى 100 هدف بكأس العالم.

وأصبح لاعب برشلونة أصغر لاعب يمثل إسبانيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بعد شهرين من إتمام عامه السابع عشر. وبعدها بأشهر، أصبح أصغر لاعب إسباني يسجل للمنتخب الوطني. 

وتجاوزت إسبانيا منتخب كوستاريكا 7-صفر الأربعاء، في أكبر انتصار لها في كأس العالم لكرة القدم بفضل هدفين من فيران توريس وخمسة لاعبين آخرين لترسل رسالة مدوية لبقية المنتخبات المنافسة في قطر.

وكانت إسبانيا يقظة بعد الهزائم المفاجئة التي تعرضت لها الأرجنتين وألمانيا منافستها في المجموعة الخامسة أمام منافس أقل تصنيفًا في مبارياتهما الافتتاحية وأرهقت كوستاريكا من البداية، حيث تقدمت بـ 3-صفر بعد أكثر من 30 دقيقة بقليل.

وهيمن الفريق على المباراة منذ ركلة البداية، بينما تعرضت كوستاريكا لصدمة مبكرة في استاد الثمامة بالدوحة، ولم تتمكن من تهديد المنافس في مباراة تألق فيها بيدري وأولمو وأسينسيو.

وكادت إسبانيا أن تتقدم بعد خمس دقائق من البداية عندما أرسل بيدري تمريرة عميقة من الناحية اليسرى في مساحة إلى أولمو الذي أرسل تسديدة مرت إلى جوار القائم.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close