الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

متهم بـ7 جرائم اغتصاب.. بريطانيا تخلي سبيل نجم مانشستر سيتي بكفالة مالية

متهم بـ7 جرائم اغتصاب.. بريطانيا تخلي سبيل نجم مانشستر سيتي بكفالة مالية

Changed

ميندي مخفيًا وجهه خلف حارسه الشخصي بعد خروجه من السجن (ذا صن)
ميندي مخفيًا وجهه خلف حارسه الشخصي بعد خروجه من السجن (ذا صن)
أخلت محكمة بريطانية سراح لاعب منتخب فرنسا بنجامين ميندي بكفالة مالية وشروط قاسية حيث كان نجم مانشستر سيتي قد أوقف الصيف الماضي على خلفية جرائم اغتصاب.

أصدرت محكمة بريطانية، أمس الجمعة، قرارًا بإخلاء سبيل لاعب مانشستر سيتي الفرنسي بنجامين ميندي المتهم بسلسة جرائم اغتصاب، إضافة لتهمة اعتداء جنسي.

وشكلت قضية ميندي صدمة حقيقية في عالم كرة القدم، حين أمرت محكمة في إنكلترا خلال شهر أغسطس/ آب الماضي بسجن ميندي على ذمة التحقيق في ادعاءات ساقتها الفتيات الضحايا لنجم منتخب فرنسا، وبلغت حينها أربع اتهامات بالاغتصاب إضافة لقضية الاعتداء الجنسي. 

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية: إن اللاعب شوهد وهو يصل بيته بعد الإفراج عنه بكفالة مالية من قبل المحكمة.

وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني واجه ميندي تهمتي اغتصاب جديدتين بحقه، ثم تهمة مماثلة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ليرتفع عدد الاتهامات بحق المدافع البالغ من العمر 27 عامًا إلى سبعة قضايا اغتصاب وتهمة اعتداء جنسي واحدة. 

والتقط المصورون صورًا لميندي وهو يغادر محكمة تشيستر كراون في بذلة السجن مخفورًا بالأصفاد من قبل الحراس الذين أودعوه داخل عربة السجن، حيث تمت إعادته لفترة إلى السجن قبل أن يخرج متوجهًا إلى منزله في سيارة خاصة سوداء. 

وأفادت التحقيقات أن ميندي نفذ الجرائم الأولى في الفترة الممتدة بين أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وأغسطس/ آب 2021 بحق ثلاث نساء، إحداهن دون الثامنة عشرة. في حين أن جريمة الاغتصاب الأخيرة كانت خلال شهر يوليو/ تموز الماضي قبل توقيفه بشهر واحد. 

وكان ميندي قد تم نقله من سجن بي- أش أم بي في ليفربول، إلى سجن ستراينغ وايز شديد الحراسة في مانشستر، والذي يشتهر بكونه واحدًا من أقسى السجون في بريطانيا. 

وفرضت المحكمة قائمة شروط صارمة على اللاعب الفرنسي خارج السجن، فيما يتعلق بحركته ومراقبته. كما احتفظت المحكمة بجواز سفره. 

ويأتي أمر الإفراج عن ميندي أمس، بعد محاولتين سابقتين تقدم بهما نجم منتخب الديوك سابقًا، في شهر أكتوبر الماضي. 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة