السبت 23 أكتوبر / October 2021

عشرة قتلى في تحطم طائرة تجارية جنوب السودان

عشرة قتلى في تحطم طائرة تجارية جنوب السودان
الأربعاء 3 مارس 2021
تحطم طائرة
تحطم طائرة "إتش كاي 4274" التابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا في جنوب السودان (تويتر)

قتل عشرة أشخاص على الأقل في تحطم طائرة تجارية في بياري بولاية جونقلي في جنوب السودان، أمس الثلاثاء، وفق بيان حاكم الولاية ديناي جوك شاغور.

وقال شاغور: "تبلغت بذهول وهول خبر تحطم طائرة إتش كاي 4274 التابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا الذي حصل اليوم في الثاني من مارس/ آذار 2021 قرابة الساعة 17,05".

وأوضح البيان أن الطائرة تحطمت على مدرج الإقلاع في بلدة بياري الصغيرة في الولاية الواقعة في شرق البلاد.

ولم يعرف العدد الدقيق للركاب الذين كانوا على متن الطائرة. وأوضحت الشركة لوكالة "فرانس برس" أن بعض المعلومات تفيد عن "عشرة أشخاص، وأخرى عن 24"، وأكدت "مقتل جميع" الركاب.

وقال مدير شركة الطيران أيي جوانغ أيي، اليوم الأربعاء: "كل ما قيل لنا أن الطائرة أقلعت بصورة طبيعية متوجهة إلى بياري، وحطت، وعندما أقلعت للانطلاق إلى جوبا تحطمت". وأضاف: "لا أحد يعرف في الوقت الحاضر ما الذي تسبب بالحادث، لم نرسل بعد فريق تحقيق إلى الموقع".

وكانت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا قد تعرضت لحادث عام 2017، حيث اشتعلت النيران في الطائرة عند هبوطها في ولاية واو بشمالي غربي البلاد، وأصيب 37 راكبًا بجروح من دون وقوع قتلى.

المصادر:
أ.ف.ف.

شارك القصة

مجتمع - المغرب
منذ 3 ساعات
منزل ابن خلدون في فاس
اقتنت العائلة المالكة للبيت هذا المكان عام 1969 (تويتر)
شارك
Share

اقتنت العائلة المالكة للبيت هذا المكان عام 1969، وقد تناوب على السكن فيه أربع عائلات منذ أن استقرّ فيه ابن خلدون طيلة عمله بالبلاط المريني.

مجتمع - أميركا
منذ 4 ساعات
غابي بيتيتو وخطيبها بريان
اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي بريان باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بغابي بشكل غير قانوني بعد وفاتها (إنستغرام)
شارك
Share

أكد مكتب التحقيقات الفدرالي أن بقايا بشرية عُثر عليها في متنزه في ولاية فلوريدا الأميركية تعود إلى الشاب المفقود بريان لوندري، خطيب بيتيتو.

مجتمع - اليمن
منذ 4 ساعات
الجوع في اليمن
الجوع وشح السيولة يدفع عائلات في اليمن إلى أكل أوراق الشجر (غيتي)
شارك
Share

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن "دوافع أزمة اليمن، المتمثلة بالصراع والانحدار الاقتصادي، لا تظهر أية بوادر لتراجعها، ما يؤدي إلى تزايد الجوع".

Close