السبت 20 أبريل / أبريل 2024

عشرة قتلى في تحطم طائرة تجارية جنوب السودان

عشرة قتلى في تحطم طائرة تجارية جنوب السودان

Changed

تحطم طائرة
تحطم طائرة "إتش كاي 4274" التابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا في جنوب السودان (تويتر)
تحطمت طائرة تجارية من طراز "إتش كاي 4274" تابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا على مدرج الإقلاع في بلدة بياري الواقعة شرقي السودان.

قتل عشرة أشخاص على الأقل في تحطم طائرة تجارية في بياري بولاية جونقلي في جنوب السودان، أمس الثلاثاء، وفق بيان حاكم الولاية ديناي جوك شاغور.

وقال شاغور: "تبلغت بذهول وهول خبر تحطم طائرة إتش كاي 4274 التابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا الذي حصل اليوم في الثاني من مارس/ آذار 2021 قرابة الساعة 17,05".

وأوضح البيان أن الطائرة تحطمت على مدرج الإقلاع في بلدة بياري الصغيرة في الولاية الواقعة في شرق البلاد.

ولم يعرف العدد الدقيق للركاب الذين كانوا على متن الطائرة. وأوضحت الشركة لوكالة "فرانس برس" أن بعض المعلومات تفيد عن "عشرة أشخاص، وأخرى عن 24"، وأكدت "مقتل جميع" الركاب.

وقال مدير شركة الطيران أيي جوانغ أيي، اليوم الأربعاء: "كل ما قيل لنا أن الطائرة أقلعت بصورة طبيعية متوجهة إلى بياري، وحطت، وعندما أقلعت للانطلاق إلى جوبا تحطمت". وأضاف: "لا أحد يعرف في الوقت الحاضر ما الذي تسبب بالحادث، لم نرسل بعد فريق تحقيق إلى الموقع".

وكانت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجنوبية العليا قد تعرضت لحادث عام 2017، حيث اشتعلت النيران في الطائرة عند هبوطها في ولاية واو بشمالي غربي البلاد، وأصيب 37 راكبًا بجروح من دون وقوع قتلى.

المصادر:
أ.ف.ف.

شارك القصة

تابع القراءة
Close