السبت 20 أبريل / أبريل 2024

الإمارات تبدأ تجارب اللقاح الروسي لكوفيد-19 مع ارتفاع الإصابات

الإمارات تبدأ تجارب اللقاح الروسي لكوفيد-19 مع ارتفاع الإصابات

Changed

الإمارات تبدأ تجارب اللقاح الروسي لكوفيد-19 مع ارتفاع الإصابات
بدأت إمارة دبي الشهر الماضي تطعيم السكان باللقاح المضاد لكوفيد-19
التجارب البشرية للقاح ستجري على حوالي 500 متطوعًا، سيحصلون على جرعتين من التطعيم بفارق 20 يومًا.

بدأت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الخميس، المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح الروسي "سبوتنيك في" للوقاية من مرض كوفيد-19، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات.

وتجرى التجارب البشرية للقاح، التي أعلن عنها في أكتوبر/تشرين الأول، على ما يصل إلى 500  متطوع سيجري تطعيمهم في مستشفى بأبو ظبي. ووفقاً لبيان حكومة إمارة أبو ظبي، سيحصل المتطوعون على جرعتين من التطعيم بفارق 20 يومًا بينهما. 

وتجرى تجارب اللقاح على أشخاص بالغين أصحاء من مختلف الجنسيات من سكان الإمارة، على ألا تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ولم يسبق لهم الإصابة بفيروس كوفيد-19. ويشترط أيضًا ألا يكون المتطوعون قد شاركوا من قبل في تجارب على لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

إلى ذلك، ذكرت وزارة الصحة أن الإمارات تجري أيضًا المرحلة الثالثة من التجارب على اللقاح الذي ابتكرته مجموعة الصين الوطنية المحدودة للصناعات الدوائية "سينوفارم". ووافقت الإمارات على هذا اللقاح وهو متاح مجانًا للجميع، على أن تكون الأولوية للأفراد الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

وفي الشهر الماضي، بدأت إمارة دبي تطعيم السكان باللقاح المضاد لكوفيد-19 والذي تنتجه شركتا فايزر وبيونتيك. وأعلنت السلطات الإماراتية أنه تم إعطاء 826301 جرعة لقاح حتى يوم الثلاثاء دون تحديد أنواعها. وأضافت أن الإمارات تسعى لتطعيم ما يربو على نصف عدد السكان في الربع الأول من العام الحالي.

 وقالت وزارة الصحة الإماراتية إنها سجلت 2067 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الأربعاء. وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 218766 حالة فيما بلغ عدد الوفيات 689.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close