الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

السلاح المتفلت في أميركا.. 2020 العام الأكثر دموية منذ عقدين

السلاح المتفلت في أميركا.. 2020 العام الأكثر دموية منذ عقدين

Changed

أكثر من 24 ألف حالة انتحار بمسدس عام 2020 في الولايات المتحدة
أكثر من 24 ألف حالة انتحار بمسدس عام 2020 في الولايات المتحدة (غيتي)
سجلت الولايات المتحدة الأميركية حادث إطلاق نار جماعي بمتوسط كل 73 يومًا خلال عام 2020، إضافة إلى أكثر من 24 ألف حالة انتحار بمسدس.

قتل نحو 20 ألف أميركي بسبب حوادث العنف المسلح في 2020، ليصبح بذلك العام الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ عقدين.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن منظمة أرشيف العنف المسلح؛ قولها إن "الأرقام المذكورة، هي الأعلى منذ عقدين". وأضافت أن "البلاد سجلت حوادث إطلاق نار جماعي بمتوسط حادث لكل 73 يومًا خلال عام 2020".

وقال مارك باردين، أحد مؤسسي مجموعة منع العنف باستخدام الأسلحة النارية إن: "هناك العديد من المجتمعات في أنحاء البلاد تتعامل مع العنف المسلح المستمر على أنه مجرد جزء من حياتهم اليومية". وأضاف أن "هذه القضية لا تحظى بالدعم، ولا الاهتمام الوطني الكافي".

وخلال الأسبوعين الماضيين فقط، قتل 18 شخصًا خلال حادثي إطلاق نار جماعي؛ الأول بضواحي أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا، والثاني في متجر بمدينة "بولدر" التابعة لولاية "كولورادو". والثلاثاء، طلب الرئيس الأميركي جو بايدن من الكونغرس سن قوانين جديدة لحظر الأسلحة الهجومية، على خلفية الحادثين المذكورين. 

الانتحار

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 24 ألف حالة انتحار بمسدس في العام الماضي، وهو ما يعتبر أعلى زيادة للبلاد خلال عام واحد. 

وقال روني دن، أستاذ الدراسات الحضرية في جامعة ولاية كليفلاند، إن: "أكثر من 100 أميركي يقتلون يوميًا بسبب العنف المسلح"، وذلك يتضمن كلًا من حوادث إطلاق النار والانتحار. وأضاف أن "غالبية الضحايا هم من المجتمعات الملونة".

وأكد الأستاذ الجامعي قائلا: "العنف المسلح هو مشكلة مزمنة ومستمرة تؤثر على جزء كبير من مجتمعنا، لكننا لا نركز عليها حقًا إلا عند حدوث إطلاق نار جماعي". 

وتسببت جائحة كورونا والأعمال الوحشية التي ترتكبها الشرطة ضد أصحاب البشرة السمراء في زيادة مبيعات الأسلحة النارية، حيث اشترى الأميركيون ما يقرب من 23 مليون سلاح ناري خلال عام 2020، وهو ما يزيد بنسبة 64 بالمئة مقارنة بمبيعات 2019، وفقا للصحيفة الأميركية.

كما سجلت الولايات المتحدة زيادة في حوادث قتل القاصرين بنسبة 50 بالمئة خلال عام 2020، مقارنة بعام 2019، حيث تم إطلاق النار على حوالي 300 طفل وقتلهم، وفقا لأرشيف العنف المسلح.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close