الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

كمامات الطلاب تخضع للتفتيش في مصر.. منعًا لاستخدامها بالغش

كمامات الطلاب تخضع للتفتيش في مصر.. منعًا لاستخدامها بالغش

Changed

مصر امتحانات
انطلقت في المدارس المصرية اختبارات شهرية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية (الأناضول)
قال نائب وزير التربية والتعليم المصري محمد مجاهد: "إن استخدام الكمامة في الغش يعرِّض الطالب لإجراءات تأديبية، تصل عقوبتها إلى الحرمان من الامتحان".

وجهت وزارة التعليم المصرية تعليمات بتفتيش الكمامات الطبية التي يرتديها طلاب المدارس، للحيلولة دون استخدامها بغرض الغش أثناء الاختبارات.

وانطلقت في المدارس المصرية، أمس الإثنين، اختبارات شهرية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا.

ووفق وسائل إعلام مصرية، أصدرت المديريات التعليمية تعميمًا لجميع المدارس بـ"تفتيش الكمامات الطبية التي يرتديها الطلاب لمنع استخدامها في الغش"، خلال الاختبارات التي تتواصل حتى الأربعاء.

إجراءات تأديبية للمخالفين

وقال نائب وزير التربية والتعليم المصري محمد مجاهد: "إن استخدام الكمامة في الغش يعرض الطالب لإجراءات تأديبية، تصل عقوبتها إلى الحرمان من الامتحان، وإعادة السنة الدراسية"، وفقًا لصحيفة "الوطن".

وأوضح أن الوزارة ألزمت الطلاب بارتداء الكمامات أثناء الاختبارات؛ للحفاظ على حياتهم، وكثفت الإجراءات الاحترازية في المدارس لمواجهة تفشي الفيروس التاجي، بينها تخصيص غرف عزل بالمدارس لحالات اشتباه كورونا.

كما قال مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، ناصر شعبان: "تم التأكيد على جميع المعلمين بضرورة تفتيش الكمامات الطبية التي يرتديها الطلاب للتأكد من خلوها من أي كتابات بهدف الغش"، حسب المصدر ذاته.

ونشرت صحف مصرية صورًا لتوافد الطلاب على المدارس لأداء الامتحانات، وسط إجراءات احترازية أبرزها قياس درجة الحرارة، ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتوزيع المطهرات داخل اللجان الامتحانية.

وكان رواد منصات التواصل الاجتماعي في مصر تداولوا، صورًا لكمامات طبية لُصِقت عليها من الداخل أوراق صغيرة مطوية لاستخدامها في الغش بالامتحانات داخل المدارس، في موسم الامتحانات الماضي.

وتقام الاختبارات للطلاب، فيما تشهد مصر ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الإصابات بفيروس كوفيد-19؛ إذ سجلت 200739 إصابة بالفيروس؛ بينها 11914 وفاة.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close