الخميس 28 مارس / مارس 2024

بتهمة تخزين مواد إباحية.. دبي ترحّل عارضات تصورّن عاريات

بتهمة تخزين مواد إباحية.. دبي ترحّل عارضات تصورّن عاريات

Changed

كان أُعلن عن إلقاء القبض على مجموعة قامت بتصوير مخل للآداب العامة
(ديلي ميل)
أصدرت النيابة العامة في دبي أمرها بإبعاد جميع المتهمين والمتهمات، لما اقترفوه من أفعال وسلوكيات تتنافى مع الأخلاق العامة.

أعلنت إمارة دبي اليوم الثلاثاء أنها سترحّل عددًا من الأشخاص الذين اعتقلوا بتهمة ارتكاب "فعل فاضح علني" بعد جلسة تصوير وهم عراة.

وأظهرت صور ولقطات فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي؛ ما لا يقل عن 18 امرأة أجنبية يقمن بجلسة تصوير وهن عاريات في شقة في منطقة دبي مارينا.

وكان موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن النساء اللواتي أُلقي القبض عليهن وعددهن 40 امرأة، هن عارضات أزياء من أوكرانيا وروسيا وبيلاروسيا ومولدوفا. وقد ظهرن في مقاطع فيديو فاضحة عاريات تمامًا داخل الشقة، حيث جرت جلسات التصوير كما على الشرفة الواسعة للمبنى المحاط بأبنية أخرى قريبة.

وبحسب الموقع، سرت تكهنات بضلوع النساء في جلسة تصوير لصالح نسخة إسرائيلية من موقع أميركي للبالغين لم تعرف هويته.

أمر بالإبعاد

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة أن "النيابة أنهت التحقيقات مع المتهمين في واقعة البلاغ الجنائي الخاص بظهور مجموعة من الفتيات اللواتي خالفن السلوك العام للدولة".

وكشف أنه "وجهت إليهم تهمتا الفعل الفاضح العلني وتخزين صور ومواد إباحية بقصد إنتاج مواد إباحية". 

وأوضح أن النيابة العامة أصدرت أمرها "بإبعاد جميع المتهمين والمتهمات عن الدولة، لما اقترفوه من أفعال وسلوكيات تتنافى مع الأخلاق العامة".

والسبت الماضي، أصدرت شرطة دبي بيانًا أعلنت فيه إلقاء القبض على مجموعة قامت بتصوير مخل للآداب العامة.

وحذر بيان الشرطة من هذه "السلوكيات الطائشة"، التي "تمس بقيم وعادات المجتمع الإماراتي".

ويُعد أكثر من 90% من سكان الإمارة البالغ عددهم 3,3 ملايين نسمة من الأجانب.

تعديلات قانونية 

وأواخر العام الماضي، أعلنت الإمارات عن تعديلات قانونية لبعض قوانين الأحوال الشخصية في إطار سعيها لتطوير بنيتها التشريعية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية. 

ومن بين التعديلات "إلغاء المادة التي تمنح العذر المخفف في ما يسمى جرائم الشرف، بحيث تعامل جرائم القتل وفقًا للنصوص المعمول بها في قانون العقوبات".

وتشمل التعديلات السماح لغير المتزوجين بالإقامة معًا وعدم تجريم محاولات الانتحار وتشديد ملاحقة المتحرشين بالنساء وإلغاء أي عقوبات على مسألة تناول الكحول، بحسب وسائل إعلام محلية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close