الإثنين 19 أبريل / April 2021

"شهر الخير".. فيسبوك يحتفل بشهر رمضان بميزات جديدة

"شهر الخير".. فيسبوك يحتفل بشهر رمضان بميزات جديدة
الخميس 8 نيسان 2021
سيتعاون فيسبوك على مدار شهر رمضان مع صناع المحتوى الذين يُحدثون تأثيرًا إيجابيًا في المجتمعات
سيتعاون فيسبوك على مدار شهر رمضان مع صناع المحتوى الذين يُحدثون تأثيرًا إيجابيًا في المجتمعات (غيتي)

أعلنت منصة "فيسبوك" عن مجموعة من الأدوات الجديدة لمساعدة المستخدمين على إحياء شهر رمضان، الذي سيتأثر مرة أخرى بقيود فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

وتكتسب الميزات الموجودة عبر التطبيقات الاجتماعية أهمية متزايدة في تسهيل الاتصال والاحتفال خلال شهر رمضان، في ظل وجود العديد من الأشخاص الذين لا يزالون غير قادرين على التجمع جسديًا.

وفي العام الماضي، تبادل "فيسبوك" أكثر من 20 مليون منشور وتعليق  بعبارة “رمضان سعيد”، وارتفعت مكالمات الفيديو عبر واتساب في أول أيام عيد الفطر.

وفي عام 2020 ساهم الأشخاص عبر "فيسبوك" و"إنستغرام" في جمع تبرعات متعلقة بشهر رمضان بمقدار ضعف ما ساهموا به في عام 2019.

"فيسبوك" تطلق وسم شهر الخير

وتدعو فيسبوك هذا العام أكثر من ملياري شخص يحيون شهر رمضان على مستوى العالم للتفاعل من خلال استخدام وسم شهر الخير #MonthofGood.

كما سيضيف فيسبوك ملصقات جديدة في تطبيق فيسبوك، بالإضافة إلى تأثيرات وملصقات جديدة للكاميرا عبر تطبيق التراسل الخاص به، وفي إنستغرام وواتساب.

ويمكن للمستخدمين مشاركة أعمالهم الخيرية والتواصل مع الأصدقاء والعائلة خلال شهر رمضان من خلال ملصقات إنستغرام الجديدة التي صممتها هالة العباسي وملصقات واتساب الجديدة التي رسمها مراد كالكافان.

فيسبوك

كما يمكن للعائلات الاجتماع لمشاهدة مسلسلات رمضان الحصرية عبر فيسبوك و IGTV من صناع المحتوى، مثل الفنان الإماراتي خالد العامري و "Nefis Yemek Tarifleri" المتخصصة بالطعام.

 
WHAT WE EAT AT 3AM (Ramadan Show 2019)

The "Suhoor" is an Islamic term referring to the meal consumed early in the morning by Muslims before fasting during the holy month of Ramadan. We have had several questions about this meal, such as why we eat it, what we eat that early in the morning, and the impact that it can have on our fast, here is what we think. Instagram: @khalidalameri Group: Khalid's World Group Thank you so much to Knorr, Lipton & Samsung for supporting our creative vision and helping bring these stories to life, it has been incredible to work with you all and share this journey with the world. #QualityConnections #RamadanTips #WithGalaxy

Posted by Khalid Al Ameri on Wednesday, May 8, 2019

وسيتعاون فيسبوك على مدار شهر رمضان مع صناع المحتوى والمجتمعات والناشرين والمنظمات غير الحكومية؛ لتسليط الضوء على أولئك الذين يُحدثون تأثيرًا إيجابيًا في المجتمعات ويلهمون الآخرين.

ويشارك المبدعون من جميع أنحاء العالم عبر "إنستغرام" لحظات خاصة من احتفالاتهم بشهر رمضان من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو المباشرة على مدار الشهر، التي تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من مواضيع المسلمين.

وتستضيف المخرجة البريطانية بسمة خليفة عبر "فيسبوك" سلسلة فيديو للاحتفال بصناع التغيير والشركات الصغيرة في المجتمع الإسلامي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Basma (@basmakhalifa)

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى تقديم تبرعات خيرية أو دفع الزكاة خلال الشهر اللجوء إلى فيسبوك وإنستغرام للعثور على المنظمات غير الربحية، مثل، رحمة العالمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وفريق ملهم التطوعي، ومؤسسة الزكاة الأميركية، إلى جانب آلاف الجمعيات الخيرية التي تجمع التبرعات خلال شهر رمضان لتقديم سلال غذائية وإمدادات وإغاثة طارئة لمن هم في أمس الحاجة إليها في جميع أنحاء العالم.

المصادر:
سوشيال ميديا تودي

شارك القصة

مجتمع - بريطانيا
منذ 10 ساعات
إليزابيث ماهوني
مكثت البريطانية إليزابيث ماهوني في مستشفى كاونتي في بونتيبول لمدة 10 أسابيع لتلقي العلاج بعد إصابتها بفيروس كوفيد-19 (مترو)
شارك
Share

يعتقد ابن البريطانية إليزابيث ماهوني أن عنوان والدته كان مختلطًا مع عنوان مريضة أخرى، تم نقلها أيضًا إلى المنزل في ذلك اليوم.

مجتمع - السودان
منذ 12 ساعات
عادة ما تتكرر حوادث مشابهة بمزارع السكر في منطقة "عسلاية"
الشرطة حجزت الماشية عندما كانت ترعى بمنطقة تابعة لشركة حكومية لإنتاج السكر مزروع فيها قصب السكر (تويتر)
شارك
Share

اندلعت الاشتباكات بعد اعتراض أهالي منطقة "عسلاية" بولاية النيل الأبيض جنوبي السودان على حجز ماشيتهم من قبل الشرطة.

مجتمع - العراق
منذ 14 ساعات
رجال يرتدون الزي الكردي التقليدي في أربيل
الزي الكردي هو زي مناسبات مختلفة مثل رمضان وعيد النوروز وعيد الأضحى (غيتي)
شارك
Share

لكل قبيلة أو عشيرة في إقليم كردستان العراق زي خاص بها. ويُعد هذا الزي إرث الآباء والأجداد ويجب الحفاظ عليه.