الإثنين 12 أبريل / April 2021

غزة.. كورونا يجبر الحكومة على إغلاق قاعات الأعراس مجددًا

غزة.. كورونا يجبر الحكومة على إغلاق قاعات الأعراس مجددًا
الخميس 8 نيسان 2021

تسبّب فيروس كورونا من جديد بإقفال قاعات حفلات الزفاف في قطاع غزة؛ إذ جاء الإغلاق عقب ارتفاع سريع في الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب السلطات المحلية التي تعتقد أنّ هذه الحفلات كانت أحد أسبابه.

هذا القرار كان مفاجئًا كما يقول مالكو قاعات الأفراح؛ فقطاع عملهم ما زال يعاني من تداعيات قرار الإغلاق السابق، وقد ألغيت إلى الآن عشرات الحجوزات بالإضافة إلى أنّ كل الأطراف تكبّدت خسائر كبيرة.

وقال مالك إحدى قاعات الزفاف معين نشوان: إنّ الخسائر المادية أثرت نفسيًا ومعنويًا على أصحابها؛ إذ لم تقتصر على حجز الصالة فقط، بل شملت أيضًا الملابس والطعام والتجهيزات الأخرى.

بدورها، انتقدت الهيئة العامة للفنادق والخدمات السياحية القرار الذي جاء بحسب الهيئة، خلافًا لاتفاق سابق، يقضي بالسماح بتشغيل هذه القاعات وفق إجراءات السلامة والوقاية، لافتة الى أن الإقفال سيضر بآلاف العمال والفنادق.

وطالب عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات الصحية معين أبو الخير الحكومة بإعادة النظر في هذا القرار خاصةً أنّه سيشمل أكثر من 180 قاعة أعراس يعمل فيها ما يزيد عن 3000 عامل.

وارتفع معدل الإصابات في القطاع بشكل كبير، فمن مجمل الفحوصات التي أُجريت خلال اليومين الماضيين، ثبت أنّ نتيجة 45% منها إيجابية.

وتُعتبر هذه الأرقام مقلقة للقطاع الصحي في مجتمع مكتظ بالسكان، وقدراته الصحية محدودة جدًا نتيجة سنوات الحصار.

المصادر:
العربي

شارك القصة

مجتمع - بريطانيا
منذ 6 ساعات
 الراحل كان عميد العائلة الملكية
الملكة إليزابيت وزوجها الراحل الأمير فيليب (غيتي)
شارك
Share

وصفت الملكة إليزابيت الثانية رحيل زوجها الأمير فيليب بـ"الفراغ الكبير في حياتها". وكان الأمير قد فارق الحياة "بسلام" أول من أمس الجمعة في قصر ويندسور غربي لندن.

Close