السبت 15 مايو / مايو 2021

أول تعليق على وفاة الأمير فيليب.. هل يحضر الأمير هاري جنازة جدّه؟

أول تعليق على وفاة الأمير فيليب.. هل يحضر الأمير هاري جنازة جدّه؟
السبت 10 نيسان 2021
فيليب وهاري
الأمير الراحل فيليب إلى جانب حفيده الأمير هاري (غيتي)

على الرغم من عدم صدور أي بيان رسمي من قبل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عقب إعلان نبأ وفاة الأمير فيليب أمس الجمعة عن عمر 99 عامًا، إلا أن الثنائي الذي يعيش حاليًا في أميركا علّق بشكل غير مباشر على هذا الحدث.

فقد استبدل الأمير هاري وميغان مدخل الموقع الإلكتروني لمنظمتهما الخيرية  Archewell ، بخلفية معتمة باللون الرمادي بملء الشاشة كتب عليها: "تخليداً لذكرى صاحب السمو الملكي دوق إدنبرة 1921-2021. شكرًا لك على خدمتك... سنفتقدك كثيرًا".

وعليه، بدأت موجة تساؤولات حول ما إذا كان الأمير سيقرر العودة إلى وطنه الأم بعد تنحّيه عن أداء مهامه الملكية، للمشاركة في مراسم جنازة جدّه الراحل.

حجر بسبب كورونا

ولم يصرّح الزوجين بعد علنًا ما إذا كانا سيسافران من أميركا إلى المملكة المتحدة لحضور جنازة جد هاري، إنما يشير تقرير لموقع "الغارديان"، أن دوق ودوقة ساسكس قد يواجهان احتمال فرض حجر صحي مدّة خمسة أيام على الأقل، ما لم يحصلوا على إعفاء خاص، وذلك وفقًا لإجراءات الحكومة البريطانية على المسافرين للحد من انتشار جائحة كورونا.

فبموجب القرارات الحكومية الحالية، يجب على أي شخص يسافر إلى إنكلترا حجر نفسه في المكان الذي يقيم فيه أو في فندق مخصص للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

ويمكن تقليل فترة العزلة الذاتية من خلال نظام اختبار الخروج من الحجر، وهو برنامج يمكّن المسافر من الدفع مقابل اختبار كوفيد خاص بعد وصوله بخمسة أيام على الأقل. وإذا كان الاختبار الخاص سلبيًا، فيمكن للمسافر التوقف عن العزل الذاتي بمجرد حصوله على النتيجة.

أول لقاء بعد مقابلة أوبرا

ستكون عودة هاري إلى المملكة المتحدة (في حال عودته) الأولى له منذ أن تحدث الزوجان بصراحة في مقابلة تلفزيونية أميركية مع الإعلامية أوبرا وينفري، حول تجربتهما في الحياة الملكية الشهر الفائت، وإشاراتهما إلى "عنصرية في القصر" كانت أحد أهم أسباب اختيارهما مغادرة بريطانيا.

فقد قالا أثناء المقابلة إن أحد أفراد العائلة المالكة تحدث عن بشرة ابنهم آرشي "الداكنة" عندما كانت ميغان في أشهر حملها، لكن الإعلامية أوبرا وينفري عادت وكشفت بعد البث أن الأمير هاري قال إن "فرد رفيع من العائلة" أدلى بالتعليقات العنصرية حول طفله، لكنه لم يكن لا الملكة ولا الأمير فيليب.

ميغان "لن تحضر"؟

ونظرًا لأن ميغان البالغة من العمر 39 عامًا حامل بطفلها الثاني، ومن المقرر أن تلد خلال الصيف، يستبعد بعض المعلقين أن تحضر مراسم الجنازة، مرجحين أن يقوم هاري بالرحلة بمفرده من كاليفورنيا، حيث يعيشان.

وقالت أنجيلا ليفين، كاتبة سيرة ملكية انتقدت مقابلة الزوجين مع أوبرا وينفري، إنها تعتقد أن الأمير سيرغب في حضور الجنازة، لك من غير المرجح أن تنضم إليه ميغان بسبب حملها.

فيما أكدت مصادر لموقع "ميرور" البريطاني الليلة الماضية، أن دوق ساسكس تحدث إلى عدد من أفراد عائلته، بمن فيهم والده الأمير تشارلز، بينما يسارع إلى اتخاذ الترتيبات للعودة في الوقت المناسب.

المصادر:
مواقع بريطانية

شارك القصة

مجتمع - الجزائر
منذ 9 ساعات
الجزائر
ينتظر الكثير من الجزائريين في الخارج موعد العودة الى بلادهم (غيتي)
شارك
Share

قال وزير الصحة الجزائري عبدالرحمن بن بوزيد إنه اعطى التوجيهات للسماح عن قريب بدخول الجزائريين أو الأجانب الى البلاد لكن في ظل إجراءات صارمة جدًا.

Close