السبت 13 أبريل / أبريل 2024

شاهد.. طلقات مدفعية في أنحاء بريطانيا تكريمًا للأمير فيليب

شاهد.. طلقات مدفعية في أنحاء بريطانيا تكريمًا للأمير فيليب

Changed

الأمير فيليب
القوات المسلحة تطلق أعيرة المدفعية البريطانية برًا وبحرًا في أنحاء المملكة المتحدة اليوم تكريمًا للأمير فيليب (تويتر- وزارة الدفاع البريطانية)
أطلقت وحدات عسكرية في لندن وإدنبره وكارديف وبلفاست وجبل طارق، إضافة إلى بعض السفن الحربية طلقات مدفعية تكريمًا للأمير الراحل.

انطلقت أعيرة المدفعية البريطانية برًا وبحرًا في أنحاء المملكة المتحدة، اليوم السبت، تكريمًا للأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، الذي وافته المنية في قلعة وندسور، أمس الجمعة.

وأطلقت وحدات مدفعية في لندن وإدنبره وكارديف وبلفاست وجبل طارق، إضافة إلى بعض السفن الحربية، طلقات مدفعية في الساعة 12 ظهرًا بتوقيت لندن (11:00 بتوقيت غرينتش) تكريمًا للأمير الذي رحل عن عمر 99 عامًا.

وقد أعلنت كلية الأسلحة البريطانية أن جنازة الأمير فيليب لن تكون رسمية، كما أن جثمانه لن يُسجى ليتسنى للجمهور إلقاء النظرة الأخيرة عليه قبل الجنازة. وأشارت الكلية إلى تعديل المراسم في ضوء القيود المفروضة لمكافحة وباء كورونا.

وتوافد المئات من البريطانيين على محيط قصر باكنغهام للتعبير عن حزنهم بعد الإعلان عن وفاة الأمير فيليب. ويقول أحد المشاركين: إن موت الأمير فيليب الذي يطوي نحو قرن من الزمن كان شاهدًا فيه على الكثير من التقلبات والتغييرات "خسارة كبيرة للجميع".

واصطفت على أطراف القصر عشرات سيارات تاكسي لندن الشهيرة لإظهار الاحترام للرجل الذي ينظر إليه بوصفه أحد أكثر رجال العائلة المالكة قربًا من الجماهير.

ويشير مراسل "العربي"، إلى غياب التفاصيل حول الجنازة المنتظرة، سوى أنها ستكون جنازة ملكية لا جنازة دولة؛ فالأمير الراحل كان قد تحفّظ في تصريحات سابقة على إثارة الضجة خلال جنازته.

بالإضافة إلى ذلك، أثّر وباء كورونا على هذا الحدث أيضًا عبر تعديل مراسم التشييع، ومنع تجمع ما يزيد عن 30 شخصًا لحضور أية جنازة.

وكانت الحكومة البريطانية قد طلبت من المواطنين عدم التجمع، أو وضع باقات الزهور أمام مقرات الإقامة الملكية بعد وفاة الأمير.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة