الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

ساعَدوا في مواجهة كورونا.. كندا تمنح إقامات دائمة لـ90 ألف أجنبي

ساعَدوا في مواجهة كورونا.. كندا تمنح إقامات دائمة لـ90 ألف أجنبي

Changed

دخل برنامج الإقامات الدائمة حيز التنفيذ منذ 9 مايو وهو مخصص للعاملين في مجال الصحة
دخل برنامج الإقامات الدائمة حيز التنفيذ منذ 9 مايو، وهو مخصص للعاملين في مجال الصحة أو قطاعات حيوية أخرى (غيتي)
أوضح وزير الهجرة الكندي ماركو مينديسينو أن هذا الإجراء يساعد البلاد على تحقيق هدفها المتمثل في استقبال أكثر من 400 ألف مهاجر هذا العام.

قررت السلطات الكندية، الأربعاء، منح الإقامة الدائمة لأكثر من 90 ألف طالب وعامل أجنبي عملوا في الخطوط الأمامية خلال فترة تفشي جائحة كوفيد-19، وساعَدوا في علاج المصابين.

وكان برنامج الإقامات الدائمة قد دخل حيّز التنفيذ منذ 9 مايو/ أيار، وهو مخصص للعاملين في مجال الصحة العامة أو قطاعات أخرى حيوية مثل عمال المتاجر والمزارع وسائقي الحافلات، إضافة الى الخريجين الذين نالوا شهادات في السنوات الأربع الماضية.

وأوضح وزير الهجرة الكندي ماركو مينديسينو أن هذا الإجراء يساعد البلاد على تحقيق هدفها المتمثل في استقبال أكثر من 400 ألف مهاجر هذا العام؛ لتعويض انخفاض معدل الهجرة خلال العام الماضي بعد إغلاق الحدود.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي: "لقد سلّط الوباء الضوء على المساهمات الرائعة للوافدين الجدد".

كما أشار الى أن "هذه السياسات الجديدة سوف تساعد هؤلاء الذين لديهم وضعيات مؤقتة على التخطيط لمستقبلهم في كندا، ولعب دور رئيسي في الانتعاش الاقتصادي، ومساعدتنا على إعادة البناء بشكل أفضل".

وتوجه إلى مستحقي الإقامات بالقول: "قد يكون وضعكم مؤقتًا، لكن مساهماتكم دائمة؛ ونريدكم أن تبقوا".

حملة التطعيم ضد كورونا في كندا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأميركية ووكالة بلومبرغ للأنباء، الأربعاء، أنه تم حتى الآن إعطاء 8.51 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في كندا.

وأفادت البيانات بأن متوسط معدل التطعيم في كندا يقدر بـ276 ألفًا و280 جرعة يوميًا. ووفقًا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق البلاد خمسة أشهر لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

وبدأت كندا حملة التطعيم ضد كورونا قبل نحو 16 أسبوعًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close