الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

حادث قطار جديد في مصر.. إصابة 15 شخصًا بعد انحرافه عن مساره

حادث قطار جديد في مصر.. إصابة 15 شخصًا بعد انحرافه عن مساره

Changed

أوضحت وزارة الصحة المصرية في بيان، أن 15 مواطنًا أصيب ولا وفيات في حادث قطار الشرقية
أدى حادث القطار في مصر إلى إصابة 15 شخصًا من دون تسجيل وفيات (وسائل التواصل الاجتماعي)
أفادت هيئة "سكك حديد مصر" بأن الحادث وقع "أثناء مسير قطار ركاب بمنطقة تجديدات بالقرب من محطة منيا القمح، وأكدت انتظام مسير القطارات على الخط في الاتجاهين.

أصيب 15 مصريًا، جراء خروج عربتي قطار عن مسارهما شمالي مصر.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية في بيان، أن "15 مواطنًا أصيبوا في حادث قطار الشرقية"، من دون تسجيل حالات وفاة، مشيرة إلى أن الإصابات تفاوتت بين بسيطة ومتوسطة.

الان خروج قطار عن القضبان بمدينة منيا القمح محافظة الشرقية #مجلة_منيا_القمح_توداي

Posted by ‎مجلة منيا القمح توداي‎ on Wednesday, April 14, 2021

من جهتها، أفادت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان، بأن الحادث وقع "أثناء مسير قطار ركاب بمنطقة تجديدات (تتبع الهيئة) بالقرب من محطة منيا القمح (مدينة تابعة لمحافظة الشرقية بدلتا النيل/ شمال)".

وأشارت إلى خروج "وحدة ربط العجلات من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان".

وأكدت "انتظام مسير القطارات على الخط في الاتجاهين بسلامة وأمان". وأوضحت أنه "تم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف على أسباب خروج بوجي العربتين من على القضبان".

بعدخروج عربة قطار عن القضبان في محطة منيا القمح بالشرقية الحمد لله مفيش خسائر في الأرواح واصابات طفيفه وجاري العمل على رفع العربه

#مجلة_منيا_القمح_توداي بعد خروج عربة قطار عن القضبان في محطة منيا القمح بالشرقيه الحمد لله مفيش أي خسائر في الأرواح واصابات طفيفة فقط وتم نقل المصابين لمستشفيات منيا القمح والزقازيق وجاري العمل على رفع العربه المعطله واجلاء الركاب واعادة تشغيل حركة القطارات

Posted by ‎مجلة منيا القمح توداي‎ on Wednesday, April 14, 2021

وفي سياق متصل، قالت النيابة المصرية في بيان: إنها انتقلت لمعاينة الحادث وبدأت تحقيقًا، مشيرة  إلى أن منطقة الحادث تبين أنها "منطقة تشهد أعمال إصلاحات".

انتقل فريقٌ من النيابةِ العامةِ لمعاينة موقع تصادم عربيتين بالقطار رقم ٩٣٩ الذي كان متوجهًا من محافظة القاهرة إلى محافظة...

Posted by ‎Egyptian Public Prosecution النيابة العامة المصرية‎ on Wednesday, April 14, 2021

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة عددًا من حوادث القطارات أدت إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين، كان آخرها حادث تصادم بين قطارين جنوبي البلاد في 26 مارس/ آذار  وأسفر عن "وفاة 20 شخصًا، وإصابة 199.

وكانت مصر تعرف بحوادث مستمرة في قطاع السكك الحديدية نتيجة تهالك القطارات وشبكة السكك الحديدية، قبل أن تتحدث وزارة النقل منذ سنوات قليلة عن بدء تنفيذ خطة شاملة لتطوير العربات والمحطات تشمل محاسبة أي مقصرين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close