الأربعاء 12 مايو / مايو 2021

إنديانابوليس الأميركية.. مقتل 8 أشخاص بإطلاق نار في شركة "فيديكس" للبريد

إنديانابوليس الأميركية.. مقتل 8 أشخاص بإطلاق نار في شركة "فيديكس" للبريد
الجمعة 16 نيسان 2021
إطلاق نار- فيديكس
إطلاق نار داخل منشأة تابعة لشركة "فيديكس" (وسائل إعلام أميركية)

أفاد مسؤول في الشرطة عن وقوع إطلاق نار أسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص، وانتحار رجل يُعتقد أنه مطلق النار، في مدينة إنديانابوليس في الولايات المتحدة الأميركية في وقت متأخر من مساء الخميس، داخل منشأة تابعة لشركة "فيديكس".

وقالت الناطقة باسم الشرطة جيني كوك للصحافيين إن عناصرها توجهوا إلى مكان حادث إطلاق نار الذي وقع في مكتب تابع لشركة "فيديكس" لنقل البريد قرب مطار المدينة الدولي.

وأعربت كوك عن اعتقادها أن المسلح قُتل انتحارًا، لكنها لم تؤكد عدد أو حالة الضحايا، وعما إذا كان قد قتل شخص آخر غير مطلق النار.

لكن الشرطة عادت وأكّدت لوسائل الإعلام أن ثمانية أشخاص توفوا متأثرين بإصابتهم في منشأة "إنديانابوليس فيديكس".

لحظات الرعب عاشها موظفو "فيديكس"

ودعا السرجنت جون بيرين الذي يعمل في قسم الإعلام في شرطة ولاية إنديانا أقارب موظفي "فيديكس" إلى التجمع في فندق "هوليداي إن" المحلي، للتعرف على جثث الضحايا.

وتداولت وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للشرطة في مكان الحادث الذي جاء بعد عمليات إطلاق نار عدة في الأسابيع الأخيرة.

وقال شاهد لم يذكر اسمه لوكالة "WTHR" المحلية في "إنديانابوليس" إنه سمع طلقات نارية أثناء عمله في المنشأة، وعندما نظر إلى الأعلى رأى مسلحًا يطلق النار. وأضاف إنه انبطح على الأرض بعد سماعه عدة طلقات أخرى.

وقالت شركة "فيديكس" في بيان: "نحن على علم بإطلاق النار المأساوي في منشأة فيديكس غراوند بالقرب من مطار إنديانابوليس.. السلامة هي أولويتنا القصوى، ونفكر في كل المتضررين. نعمل على جمع المزيد من المعلومات، ونتعاون مع سلطات التحقيق".

السلاح المتفلت في أميركا

وفي نهاية الشهر الماضي، قتل أربعة أشخاص بينهم طفل في مبنى إداري في جنوب كاليفورنيا.

وفي 22 آذار/ مارس الماضي، قتل 10 أشخاص في حادث إطلاق نار على محل بقالة في بولدر في ولاية كولورادو.

وجاء ذلك بعد أقل من أسبوع على إطلاق رجل النار وقتل ثمانية أشخاص، بينهم ست نساء من أصل آسيوي، في منتجع صحي في أتلانتا في جورجيا.

ويقضي حوالى 40 ألف شخص في الولايات المتحدة كل عام بأسلحة نارية، أكثر من نصفهم انتحارًا. لكن قضية تنظيم حمل السلاح في الولايات المتحدة تخضع لجدل مستمر بين الديمقراطيين والجمهوريين.

وأعلن الرئيس جو بايدن خلال الشهر الجاري ستة إجراءات تنفيذية، قال إنها ستساعد في وقف الأزمة الناتجة عن عنف السلاح. وهاجم الجمهوريون هذه الإجراءات على الفور، وحذّر زعيم الحزب في مجلس النواب كيفين مكارثي من "تجاوز غير دستوري".

شارك القصة

مجتمع - العالم العربي
منذ 16 ساعات
السعودية
الحرم المكي كما بدا في الأيام الأخيرة لشهر رمضان (غيتي)
شارك
Share

أعلنت المرجعيات الدينية الإسلامية في 15 دولة عربية أن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك وبالتالي ستحتفل تلك الدول يوم الخميس بأول أيام عيد الفطر.

مجتمع - لبنان
منذ 20 ساعات
أبدت "قره دنيز" أملها بإيجاد حلول سريعة لمواصلة إمداداتها بالكهرباء للبنان
أبدت "قره دنيز" أملها بإيجاد حلول سريعة لمواصلة إمداداتها بالكهرباء للبنان (غيتي)
شارك
Share

اشترطت شركة "قره دنيز" وقف التحرك القضائي الذي قضى بمصادرة سفنها وتسوية ديون لبنان حتى لا تضطر لقطع الكهرباء.

مجتمع - الصين
الثلاثاء 11 أيار 2021
الصين
بلغ عدد سكان الصين الصيف الماضي 1,411 مليار نسمة (غيتي)
شارك
Share

يسجل معدل الولادات في الصين تراجعًا متواصلًا منذ عام 2017 بالرغم من تليين الحكومة سياسة الطفل الوحيد العام الماضي، لتسمح للعائلات بإنجاب طفلين.