الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"ألتير كارتا".. الأمير تشارلز يدشن ميثاقاً جديداً مع الشركات

"ألتير كارتا".. الأمير تشارلز يدشن ميثاقاً جديداً مع الشركات

Changed

الأمير تشارلز
يولي الأمير تشارلز القضايا البيئية اهتماماً بالغاً ويحذر باستمرار من ظاهرة الاحتباس الحراري ( غيتي)
التناغم مع الطبيعة والناس والكوكب سيكون عنوان مناشدة الأمير تشارلز لقادة جميع القطاعات في العالم وأولوية للميثاق البريطاني الجديد مع الشركات خلال العقد القادم.

سيطلب الأمير البريطاني تشارلز اليوم الاثنين من الشركات أن تضع الكوكب، والبشر على رأس أولوياتها لدى تدشينه ميثاقًا جديدًا للاستدامة تدعمه بعض الشركات العالمية الكبرى.

ويشتمل الميثاق الجديد "التيرا كارتا" على قرابة 100 سلوك ينبغي على الشركات الموقعة انتهاجه من أجل مستقبل مستدام على غرار "الماجنا كارتا" القديم، الذي حدد حقوق المواطنين منذ ثمانية قرون.

ومن المقرر أن يتوجه الأمير البريطاني بمناشدة عاجلة للقادة، من جميع القطاعات في جميع أنحاء العالم، ليدعموا هذه ‭‭'‬‬التيرا كارتا‭‭'‬‬ لوضع الازدهار في تناغم مع الطبيعة، والناس، والكوكب خلال العقد القادم، طبقًا لمقتطفات من كلمته التي نشرت مسبقاً.

ودافع تشارلز (72 عامًا) عن قضايا بيئية لعقود، وحذر من أن الاحتباس الحراري، والتغير المناخي يمثلان أكبر تهديدين على البشرية. وسيلجأ تشارلز ليشجع بشكل خاص، أولئك المنخرطين في الصناعة، والتمويل لتقديم قيادة عملية لهذا المشروع المشترك، إذ يعتقد الأمير البريطاني أن لديهم القدرة على حشد الابتكار، والنطاق، والموارد المطلوبة لتحويل اقتصاد بريطانيا العالمي.

ومن بين الشركات التي تدعم "التيرا كارتا" بنك أوف أمريكا، وأسترا زينيكا، وإتش.إس.بي.سي وبي.بي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close