الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

من منزلها في الولايات المتحدة.. ميغان ماركل تابعت جنازة الأمير فيليب

من منزلها في الولايات المتحدة.. ميغان ماركل تابعت جنازة الأمير فيليب

Changed

كان دوقا ساسكس استقالا من واجباتهما الملكية وانتقلا للعيش في أميركا
ميغان ماركل زوجة الأمير هاري (غيتي)
أفاد مصدر مطلع بأن ميغان ماركل تابعت جنازة الأمير فيليب من منزلها في ولاية كاليفورنيا الأميركية اليوم السبت، بعدما نصحها طبيبها بعدم السفر وهي حامل.

ودّع العالم الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية اليوم السبت. وبُثت مشاهد مراسم الرحلة الأخيرة لدوق إدنبرة عبر شاشات التلفزة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتابعت ميغان زوجة الأمير البريطاني هاري جنازة الأمير فيليب من منزلها في ولاية كاليفورنيا الأميركية اليوم السبت، بعدما نصحها طبيبها بعدم السفر وهي حامل بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع.

وسار هاري في الموكب خلف نعش جده الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث، وذلك مع أعضاء آخرين بالعائلة الملكية يتقدمهم والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير وليام.

وأقيمت مراسم الجنازة بكنيسة سان جورج، حيث تزوج هاري وميغان في 2018. فكانت أول مناسبة يلتقي فيها الأمير البريطاني بأفراد عائلته منذ المقابلة المدوية التي أجراها الزوجان مع أوبرا وينفري في مارس/ آذار، ووُجّهت فيها اتهامات للعائلة المالكة بالعنصرية وعدم المبالاة.

وكان دوقا ساسكس استقالا من واجباتهما الملكية، وانتقلا للعيش في الولايات المتحدة الأميركية. وفي وقت لاحق سحبت العائلة الملكية البريطانية كل ألقاب التشريف من الأمير هاري.

وأثار موضوع لباس كبار العائلة المشاركين بمراسم التشييع تساؤلات حسمتها الملكة إليزابيث بنفسها، لناحية ارتدائهم جميعًا الزيّ المدني بدلًا من العسكري في الجنازة في خرق للتقاليد، وذلك لتجنيب الأمير هاري الشعور بالإحراج وفقًا لتقارير.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close