الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"عزاء النساء".. "صرخة" لوقف قتل النساء في الكويت بعد جريمة هزّت الشارع

"عزاء النساء".. "صرخة" لوقف قتل النساء في الكويت بعد جريمة هزّت الشارع

Changed

الكويت
تجمع في مدينة الكويت لمناهضة العنف ضد المرأة في 22 أبريل 2021 (غيتي)
تصدّر وسم "عزاء النساء" الصفحات الافتراضية، في أعقاب جريمة قتل امرأة طعنًا بعد خطفها في الكويت، ودعا المغردون لوقف قتل النساء وحمايتهن من العنف والاعتداءات.

لا تزال أصداء جريمة قتل امرأة طعنًا بعد خطفها، التي هزّت الكويت قبل أيام تتفاعل، حيث انتفضت النساء رفضًا للجريمة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتصدّر وسم "عزاء النساء" الصفحات الافتراضية في الكويت، ضمن حملة تطالب بحماية النساء من العنف والاعتداءات الجسدية، وطالب المغردون من خلالها بإنزال أشدّ العقوبات بحقّ قتلة النساء.

وكانت جريمة مقتل السيدة فرح أكبر وقعت يوم الأربعاء الماضي في وضح النهار. وبحسب بيان لوزارة الداخلية الكويتية، تمكّن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط مشتبه به بارتكاب جريمة قتل بمحافظة مبارك الكبير، بعد أن "خطفها من مركبتها وذهب بها إلى جهة غير معلومة" قبل أن يعترف "بتسديد طعنة واحدة في صدر المجني عليها" تسببت في وفاتها.

وعقب الإعلان عن الجريمة، تناقلت مواقع إلكترونية عدة أن جريمة القتل حصلت انتقامًا من محامية رفعت قضية بتهمة الشروع بقتل شقيقتها، وقد سجن المتهم على أثر ذلك لمدة أيام قليلة قبل أن يتم إطلاق سراحه، وسط تحذيرات من شقيقة الفتاة التي كانت قد تقدمت بدعوى شروع بالقتل ضده وحذرت من أنّه سيحاول قتل شقيقتها مجددًا.

وقد أجمع المغردون على شجب الجريمة، ودعوا إلى إنزال أشد العقوبات بحق الفاعل. وأطلقوا حملة تدعو لوقف قتل النساء. كما تفاعلوا باستخدام وسوم مختلفة منها "إعدام قاتل فرح".

ونشر المشاركون في الحملة ولاسيما النساء صورًا لهن بلباس أسود اللون وهن يحملن لافتات تدعو لوقف قتل النساء.

كما استخدم البعض وسم "أنا الضحية القادمة" للإشارة إلى الخطر الذي يحدق بالنساء في المجتمع، ولحث السلطات على حماية المرأة.

 

المصادر:
العربي، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close