الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

كورونا تجتاح الهند.. رقم قياسي جديد للوفيات وأميركا ترسل إمدادات

كورونا تجتاح الهند.. رقم قياسي جديد للوفيات وأميركا ترسل إمدادات

Changed

كورونا في الهند
تشهد الهند موجة حادة من انتشار فيروس كورونا، وقد وصل عدد الوفيات فيها إلى 204 آلاف و832 شخصًا (غيتي)
تزيد قيمة الإمدادات الأميركية للهند عن 100 مليون دولار، وتشمل ألف أسطوانة أوكسجين، و15 مليون كمامة "إن 95"، ومليون وحدة لاختبار التشخيص السريع.

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة سترسل إلى الهند إمدادات تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار لمساعدتها في التصدي لزيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19، في وقتٍ سجّلت البلاد رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الوفيّات الناتجة عن تفشّي الفيروس بشكلٍ هائل في الأيام الأخيرة.

فقد أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الخميس، تسجيل 3645 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة، بزيادة 350 عن اليوم السابق في حصيلة قياسية جديدة لهذا البلد الذي انتشر فيه الوباء بشكل واسع.

وبذلك ارتفع عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الهند التي تشهد موجة حادة من انتشار المرض، إلى 204 آلاف و832.

وسجلت الهند نحو 380 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، في رقم قياسي عالمي جديد أيضًا.

وفي أبريل/ نيسان وحده، أحصت البلاد أكثر من ستة ملايين إصابة جديدة بكوفيد-19.

ونُسِبت هذه الزيادة الهائلة جزئيًا إلى متحور هندي للفيروس، إلى جانب التجمعات الحاشدة في المناسبات السياسية والدينية، ما سبّب ضغطًا هائلًا على المستشفيات التي تعاني من نقص في الأسِرَّة والأدوية والأكسجين.

من جانبه، وصف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الوضع في الهند التي يبلغ عديد سكانها أكثر من مليار وثلاثمئة مليون نسمة، بالـ "أكثر من مؤلم"، إذ بات البلد بؤرة للفيروس، وهو ما دفع عدة دول إلى تقديم المساعدة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

إمدادات أميركية تصل إلى الهند

في غضون ذلك، أعلن البيت الأبيض عن إمدادات أميركية تبدأ في الوصول إلى الهند اليوم الخميس وتستمر حتى الأسبوع المقبل تشمل ألف أسطوانة أكسجين، و15 مليون كمامة "إن 95"، ومليون وحدة لاختبار التشخيص السريع.

وأفاد في بيان بأن الولايات المتحدة أعادت أيضًا توجيه طلبيتها الخاصة من إمدادات تصنيع لقاح "أسترازينيكا" للهند، مما يتيح لها تصنيع أكثر من 20 مليون جرعة للوقاية من كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض: "مثلما أرسلت الهند مساعدات للولايات المتحدة عندما كانت المستشفيات عندنا تعاني من الضغط في بداية الجائحة، فإن الولايات المتحدة عاقدة العزم على مساعدة الهند وقت شدتها".

وكانت وزارة الخارجية الهندية أعلنت عن وصول أولى شحنات المساعدات الطبية البريطانية، من ضمنها 100 جهاز تنفس و95 قارورة أكسجين، صباح الثلاثاء إلى الهند.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close