الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

لإنتاج 3 مليارات جرعة.. موديرنا تعلن استثمارها في خطوط إنتاجها

لإنتاج 3 مليارات جرعة.. موديرنا تعلن استثمارها في خطوط إنتاجها

Changed

تتوقع موديرنا إنتاج نحو مليار جرعة هذا العام
تتوقع موديرنا إنتاج نحو مليار جرعة هذا العام (غيتي)
قال مدير "موديرنا" في أوروبا: يجب اتخاذ زمام المبادرة "لنكون جاهزين لجرعة ثالثة إذا لزم الأمر"، لا سيّما أنّ الفيروس ينتشر بسرعة مع ظهور متحوّرات جديدة.

كشفت مجموعة "موديرنا" الأميركية لتصنيع الأدوية، اليوم الخميس، عن نيتها بالاستثمار في خطوط إنتاجها، لتتمكن من إنتاج ثلاثة مليارات جرعة من لقاحها عام 2022.

وقالت الشركة في بيان: إنّها تتوقع أن تنتج هذا العام بين 800 مليون ومليار جرعة.

وفي تصريحات للقناة السويسرية العامة "آر تي إس 1"، قال مدير "موديرنا" في أوروبا دان ستانر الخميس: يجب اتخاذ زمام المبادرة "لنكون جاهزين لجرعة ثالثة إذا لزم الأمر"، لا سيّما أنّ الفيروس ينتشر بسرعة مع ظهور متحوّرات جديدة.

وتعتزم "موديرنا" خصوصًا الاستثمار في مرافق المجموعة السويسرية "لونزا"، أحد الموردين الرئيسيين في قطاع الأدوية، و"روفي" الإسبانية التي تقوم بتعبئة القوارير.

من جهتها، أعلنت "لونزا" صباح الخميس، إنشاء ثلاثة خطوط إنتاج إضافية في موقعها في فياج في مقاطعة فاليه السويسرية، وهو ما سيسمح بمضاعفة إنتاج المواد اللازمة لتصنيع لقاح موديرنا.

وكانت شركة "موديرنا" قد أعلنت أمس الأربعاء، عن موافقة الحكومة على زيادة عقد الشركة لشراء لقاحها بـ236 مليون دولار، ليصل إجماليه إلى حوالي 1.25 مليار دولار.

وأشارت المجموعة في بيان لها إلى أنه "اعتبارًا من مارس/ آذار الماضي، بلغ صافي التمويل المتاح المتبقي من الإيرادات المحققة بموجب العقد الحكومي، قبل زيادة الدفعة، حوالي 317 مليون دولار".

ولقاح "موديرنا" المكوّن من جرعتين، هو أحد اللقاحات الثلاثة المضادة لفيروس كوفيد-19 المصرّح باستخدامها بشكل رسمي في الولايات المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close