الإثنين 14 يونيو / June 2021

طنجة.. جمعية تقدم 300 وجبة إفطار للمحتاجين يوميًا

طنجة.. جمعية تقدم 300 وجبة إفطار للمحتاجين يوميًا
السبت 1 أيار 2021

تقدّم الجمعية المغربية "يالاه نتعاونو" باللهجة المحلية أو (لنتعاون) 300 وجبة إفطار للمحتاجين في مدينة طنجة وضواحيها بشكل يومي طيلة شهر رمضان.

وتصف مؤسِّسة الجمعية نوال الفيلالي تقديم هذا العدد من الوجبات يوميًا بـ"التحدي الرائع"، مشيرةً إلى تطوع أشخاص من فئات عمرية مختلفة لتوزيع الحصص، التي تصل في بعض الأحيان إلى 500 وجبة إفطار.

وللمضي بهذا العمل الخيري، تلجأ "يالاه نتعاونو" إلى مواقع التواصل الاجتماعي لجمع المساعدات، مستفيدة من خاصيتَي البث المباشر والقصص القصيرة في تطبيقي فيسبوك وأنستغرام.

وتوضح الفيلالي أنه بمضي ثلاث سنوات على التأسيس تنعكس الشفافية والنزاهة التي تطبع عمل الجمعية أشكالًا مختلفة من المساعدات تصلها يوميًا.

ويأتي في مقدمة المستفيدين من وجبات الإفطار المشرّدون، وفق ما تقول مؤسسة "يالاه نتعاونو"، وكذلك المهاجرون الأفارقة الذين يعيشون بمفردهم بعيدًا من عائلاتهم، والأسر التي فقدت أعمالها لا سيما بعد الحجر الصحي للتخفيف عنها أعباء يومها.

ولا يقتصر عمل الجمعية على تقديم وجبات الإفطار خلال شهر رمضان؛ فهي تنشط على أكثر من اتجاه، وقبل أشهر قليلة قامت بحملة "شتاء الرحمة" التي استهدفت مناطق نائية من المغرب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

مجتمع - إيطاليا
منذ 12 ساعات
عثرت الشرطة في وقت لاحق على المهاجم، وهو رجل في الثلاثينات من العمر، ميتًا في منزل مجاور
عثرت الشرطة في وقت لاحق على المهاجم، وهو رجل في الثلاثينات من العمر، ميتًا في منزل مجاور (وسائل إعلام إيطالية)
شارك
Share

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أنّ الرجل المُسِنّ قُتِل بالرصاص بينما كان يركب دراجته في حين قُتل الطفلان بينما كانا يلعبان خارج منزلهما.

مجتمع - لبنان
منذ 13 ساعات
"ماراثون فايزر" في لبنان (وزارة الصحة اللبنانية – تويتر)
"ماراثون فايزر" في لبنان (وزارة الصحة اللبنانية – تويتر)
شارك
Share

عمل نحو 50 مركزًا السبت والأحد في جميع المحافظات اللبنانية على تلقيح المواطنين الذين يبلغون 50 عامًا وما فوق ولم يسبق لهم أن أخذوا حقنة أولى من قبل.

مجتمع - لبنان
منذ 17 ساعات
عثرت قوة اليونيفيل على قارب على متنه 36 راكبًا كانوا يحاولون الفرار من لبنان في سبتمبر الماضي (غيتي)
عثرت قوة من "يونيفيل" على قارب يحوي على متنه 36 راكبًا كانوا يحاولون الفرار من لبنان في سبتمبر الماضي (غيتي)
شارك
Share

أوقفت وحدة من القوات البحرية اللبنانية مركبًا قبالة شاطئ طرابلس شمال البلاد لم يحدد الجيش وجهته، لكنّه أوقف الركاب الـ11 الذين كانوا على متنه وباشر التحقيقات.

Close