الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"كورونا الهند" تصل إلى الأردن.. ثلاث إصابات "لأشخاص لم يسافروا"

"كورونا الهند" تصل إلى الأردن.. ثلاث إصابات "لأشخاص لم يسافروا"

Changed

كورونا الأردن
بدأ الأردن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في يناير الماضي (غيتي)
تم تسجيل حالتين من المتحوّر الهندي لكوفيد-19 في عمّان وواحدة في الزرقاء وهم في حالة صحية جيدة، وفقًا لوزير الصحّة الأردني فراس الهواري.

أعلن وزير الصحّة الأردني فراس الهواري، فجر اليوم الأحد، أنّ بلاده سجّلت ثلاث إصابات بالمتحوّر الهندي لفيروس كورونا "لأشخاص لم يسافروا".

وقال الوزير في تصريحات لقناة "المملكة" الرسمية إنه "تم تسجيل ثلاث إصابات بالمتحور الهندي (لفيروس كورونا) في الأردن لأشخاص لم يسافروا". وأوضح أنّ "المصابين بالسلالة الهندية في حالة صحية جيدة".

وأضاف الهواري أنّه "تم تسجيل حالتين في عمّان وواحدة في الزرقاء (المدينة الواقعة على بُعد 23 كلم شمال شرق العاصمة) لأشخاص لم يسافروا، ما يؤكّد أنّ الحالات المتحوّرة ليست بالضرورة أن تكون قد أتت من الخارج وإنّما نتيجة التكاثر النوعي".

وقرّر الأردن الأحد الماضي وقف الرحلات الجوية مع الهند، التي سجّلت 392488 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3689 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب بيانات وزارة الصحة الهندية لليوم الأحد.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الثلاثاء الماضي أن نسخة كوفيد-19 المتحوّرة الهندية "بي.617.1" التي يُشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، قد رُصِدت في "17 دولة على الأقل".

وفي الأيّام الأخيرة، رُصِدت هذه النسخة المتحوّرة في بلدان أوروبية عدة مثل بلجيكا، وسويسرا، واليونان، وإيطاليا، وألمانيا، وهي أشدّ عدوى وقد تؤدّي إلى خفض فاعلية اللّقاحات، لكنّ الأمور لا تزال مبهمة.

وفرضت دول أخرى، آخرها الولايات المتحدة الأميركية، قيودًا على المسافرين الآتين من الهند. ففي فرنسا، يخضع هؤلاء لحجر إلزامي مدّته عشرة أيام بعد وصولهم، فيما قرّرت بلجيكا الثلاثاء منع دخولهم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close