الأربعاء 12 مايو / مايو 2021

بينهم برلماني معزول.. انفجار طرد ملغوم بميانمار يودي بحياة 5 أشخاص

بينهم برلماني معزول.. انفجار طرد ملغوم بميانمار يودي بحياة 5 أشخاص
الثلاثاء 4 أيار 2021
ميانمار
تهز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية المدن والبلدات في ميانمار ومنذ الإطاحة بالحكومة المنتخبة (غيتي)

قُتل خمسة أشخاص في ميانمار، بينهم برلماني معزول وثلاثة من ضباط الشرطة كانوا قد انضموا إلى حركة عصيان مدني تعارض الحكم العسكري، وذلك جراء انفجارات ناجمة عن طرد ملغوم واحد على الأقل، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام اليوم الثلاثاء.

وشهدت ميانمار عددًا متزايدًا من التفجيرات الصغيرة في مناطق سكنية استهدفت أحيانًا مكاتب حكومية أو منشآت عسكرية، ومنذ انقلاب الأول من فبراير/ شباط الذي أطاح فيه الجيش بالحكومة المنتخبة بقيادة أونغ سان سو تشي.

وأفاد تقرير لموقع “ميانمار ناو” الإخباري نقلًا عن أحد السكان، بأن الانفجارات الأخيرة وقعت في قرية في الجزء الجنوبي الأوسط من ميانمار في حوالي الساعة الخامسة مساء الإثنين.

وبحسب التقرير، فقد وقعت ثلاثة انفجارات عندما انفجر طرد ملغوم واحد على الأقل في أحد منازل القرية، مما أسفر عن مقتل نائب إقليمي من حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية بزعامة سو تشي بالإضافة إلى ثلاثة من ضباط الشرطة وأحد السكان.

ومنذ الإطاحة بالحكومة المنتخبة، تهز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية المدن والبلدات في ميانمار، ويشن الجيش حملة قمع باستخدام القوة، مُوقعًا أكثر من 750 قتيلًا، وفقًا لجماعة حقوقية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - العالم العربي
منذ 17 ساعات
السعودية
الحرم المكي كما بدا في الأيام الأخيرة لشهر رمضان (غيتي)
شارك
Share

أعلنت المرجعيات الدينية الإسلامية في 15 دولة عربية أن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك وبالتالي ستحتفل تلك الدول يوم الخميس بأول أيام عيد الفطر.

مجتمع - لبنان
منذ 21 ساعات
أبدت "قره دنيز" أملها بإيجاد حلول سريعة لمواصلة إمداداتها بالكهرباء للبنان
أبدت "قره دنيز" أملها بإيجاد حلول سريعة لمواصلة إمداداتها بالكهرباء للبنان (غيتي)
شارك
Share

اشترطت شركة "قره دنيز" وقف التحرك القضائي الذي قضى بمصادرة سفنها وتسوية ديون لبنان حتى لا تضطر لقطع الكهرباء.

مجتمع - الصين
الثلاثاء 11 أيار 2021
الصين
بلغ عدد سكان الصين الصيف الماضي 1,411 مليار نسمة (غيتي)
شارك
Share

يسجل معدل الولادات في الصين تراجعًا متواصلًا منذ عام 2017 بالرغم من تليين الحكومة سياسة الطفل الوحيد العام الماضي، لتسمح للعائلات بإنجاب طفلين.