الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الأكبر في تاريخ المدينة.. إطلاق نار وحرب عصابات في رود آيلاند الأميركية

الأكبر في تاريخ المدينة.. إطلاق نار وحرب عصابات في رود آيلاند الأميركية

Changed

قائد شرطة بروفيدانس الكولونيل هيو كليمنتس في مكان حادثة إطلاق النار (بروفيدنس جورنال)
قائد شرطة بروفيدانس الكولونيل هيو كليمنتس في مكان حادثة إطلاق النار (بروفيدنس جورنال)
اكتفت الشرطة بالكشف عن أن إطلاق النار كان من سيارة باتجاه أحد المباني في المنطقة، قبل أن يتحول إلى إطلاق نار متبادل.

أصيب تسعة أشخاص في إطلاق نار وقع مساء الخميس بمدينة بروفيدنس عاصمة ولاية رود آيلاند، شمال شرقي الولايات المتحدة، فيما تعتقد الشرطة أنه أكبر إطلاق نار في تاريخ المدينة بحسب شبكة "إن بي سي نيوز".

وقال قائد شرطة بروفيدانس الكولونيل هيو كليمنتس، إن من بين الإصابات التسعة، 3 حالات خطرة و"ربما حرجة جدًا"، في تصريح مقتضب ألقاه أمام الصحافيين من مكان الحادث.

كما "يعتقد بأن الحادث هو أكبر عملية إطلاق نار في تاريخ المدينة"، موضحًا أنه تم استخدام عدة بنادق في الإشكال الذي وقع قبل السابعة من مساء الخميس بقليل بالتوقيت المحلي، في الحي السكني الجنوبي الشرقي من المدينة.

وانطوت الاشتباكات وفق كليمنتس على "نزاع مستمر" بين مجموعتين معروفتين للسلطات، في حي يعرف بأنه "هادئ ونموذجي".

وبينما لم يتم الإعلان عن أي اعتقالات، أكد قائد الشرطة أن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى، وكان المحققون في المستشفى يجرون مقابلات مع الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و25 عامًا. ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول هوياتهم.

واكتفت الشرطة بالكشف عن أن إطلاق النار كان من سيارة باتجاه أحد المباني في المنطقة، قبل أن يتحول إلى إطلاق نار متبادل، مرجحةً أن "الحادث ناجم عن صدامات بين عصابات محلية".

من جهته، أدان رئيس بلدية بروفيدنس خورخي إلورزا العنف الناجم عن السلاج المتفلت، وقال لوسائل الإعلام من مكان الحادث: "هذا يجب أن يتوقف.. الشباب المعنيون يعتقدون أن طريقة حل نزاعاتهم هي المسدس..لا يمكن أن يكون هذا هو السبيل".

وتعمل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على اعتماد ستة إجراءات تنفيذية حازمة جديدة؛ لكبح تفلت السلاح في أميركا، حيث يقضي نحو 40 ألف شخص في الولايات المتحدة كل عام بأسلحة نارية.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close