الإثنين 25 مارس / مارس 2024

حركة "حياة السود مهمة" تعلن دعمها للقضية الفلسطينية

حركة "حياة السود مهمة" تعلن دعمها للقضية الفلسطينية

Changed

لافتة "حياة الفلسطينيين مهمة" خلال مظاهرة في برلين يوم 19 مايو 2021(غيتي)
لافتة "حياة الفلسطينيين مهمة" خلال مظاهرة في برلين يوم 19 مايو 2021(غيتي)
أصدرت حركة "حياة السود مهمة" بيانها تزامنًا مع انضمام آلاف الأشخاص في الولايات المتحدة إلى الاحتجاجات التي تعمّ البلاد لرفع الصوت نصرة لأهالي غزّة.

أصدرت الشبكة العالمية لحركة "حياة السود مهمة" بيانًا تدعم فيه الفلسطينيين الذين يعانون من العنف وسوء المعاملة يوميًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وعبّرت المنظمة عن موقفها عبر سلسلة تغريدات نشرتها الأربعاء.

وكتبت المنظمة على تويتر: "حياة السود مهمة تتضامن مع الفلسطينيين. نحن حركة ملتزمة بإنهاء الاستعمار الاستيطاني بجميع أشكاله وسنواصل الدفاع عن تحرير الفلسطينيين. كنا دائمًا وسنظل كذلك".

وعلى الفور انتشرت ردود الفعل المرحبة بقرار الحركة، وعلى وجه الخصوص، ردت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة على التغريدة الأولية بشكر المنظمات على دعمها العام.

وكتبت حركة المقاطعة: "من فيرغسون إلى فلسطين، نضالنا مستمر ضد العنصرية وتفوق العرق ولتحقيق العدل، متحدون".

وأصدرت حركة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter) بيانها تزامنًا مع انضمام آلاف الأشخاص في جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى الاحتجاجات التي تعمّ جميع أنحاء البلاد لرفع الصوت نصرة لأهالي غزّة.

بدروها، أصدرت فروع المنظمة في مدن أميركية، منها سان فرانسيسكو وسينسيناتي وساكرامنتو وتامبا، بيانات دعم للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى بيانات صادرة عن المنظمات المحلية للحركة، مماثلة لتلك التي قدمتها الشبكة العالمية.

وجاء في بيان المنظمة: "حياة السود مهمة في مدينة باترسون تدين العنف المستمر ضد الفلسطينيين في القدس من قبل إسرائيل وتتضامن مع أولئك الذين يقاتلون الاحتلال".

وأضاف البيان: "نحن منظمة تؤمن بحرية العبادة وحياة خالية من الخوف من الطرد والعنف".

وفي السياق نفسه، واستمرارًا في إظهار الدعم للفلسطينيين من قبل الأميركيين من أصول إفريقية، قدم الإعلامي مارك لامونت هيل من قناة "بلاك نيوز" "مونولوغًا" حماسيًا دعا فيه الأميركيين السود إلى دعم الفلسطينيين علنًا.

وجادل هيل خلال كلمته قائلًا: "بصفتنا أميركيين سودًا، نحن دافعو ضرائب. وطالما أن الولايات المتحدة تواصل تزويد إسرائيل بما يصل إلى 4 مليارات دولار سنويًا لتمويل جيشها، وتزويدهم بالأسلحة ومساعدتهم على الحفاظ على ما يجري هناك، فنحن مسؤولون. الأميركيون السود ليسوا وحدهم مسؤولين، ولكن جميع الأميركيين".

المصادر:
بي.أي.إن. نيوز

شارك القصة

تابع القراءة
Close