الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تخوّف من نقص توريدات "البرغر".. محتجون يحاصرون مستودعات "ماكدونالدز" في بريطانيا

تخوّف من نقص توريدات "البرغر".. محتجون يحاصرون مستودعات "ماكدونالدز" في بريطانيا

Changed

صورة لأحد المحتجين من مجموعة "أنيمال ريبيليون" (تويتر)
صورة لأحد المحتجين من مجموعة "أنيمال ريبيليون" (تويتر)
فرض نشطاء حقوق الحيوان حصارًا على أربعة مراكز توزيع تابعة لـ"ماكدونالدز" في المملكة المتحدة؛ مما قد يتسبب في نقص الإمدادات لأكثر من 1000 مطعم.

فرض محتجون تابعون لجمعيات تعنى بحقوق الحيوان حصارًا على أربعة مراكز توزيع لـ"ماكدونالدز" في المملكة المتحدة؛ مما أثار مخاوف من نقص كبير بالمكونات في 1300 مطعم للوجبات السريعة.

فوفق "ديلي ستار"، نُظّم هذا الإجراء من قبل جمعية Animal Rebellion التي تضم حوالي 50 محتجًا تفرقوا في 4 مواقع توزيع مواد "ماكدونالدز" بمناطق مختلفة في بريطانيا.

ويبدو أن المجموعة تخطط لمنع الشاحنات ومركبات التوزيع من مغادرة المراكز بهدف وقف الإمدادات من الوصول إلى مطاعم الوجبات السريعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة احتجاجًا على استخدام اللحوم في الوجبات.

وأكّدت "أنيمال ريبيليون" أن المجموعة تخطط للبقاء في المواقع لمدة 24 ساعة على الأقل، مما سيتسبب في "اضطراب كبير" في سلسلة التوريد لـ"ماكدونالدز" على مختلف الأراضي البريطانية.

وجاء في تغريدة نشرتها "أنيمال ريبيليون": "تم إغلاق المراكز من أجل حقوق العمال والعدالة الحيوانية وإنهاء حالة الطوارئ المناخية".

كما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن مجموعة تسمى Extinction Rebellion Muslim موجودة في أحد مراكز التوزيع، وذكر في تغريدة أنّه "يجب أن نفكر بما نأكله، وكيف وأين نصنعه، ومن يصنعه، ومن الذي يستفيد منه، وما الذي يمكن صنعه بشكل أفضل لصحتنا وكوكبنا، وكل ذلك مع حماية الوظائف على الأرض".

وتطالب المجموعة "ماكدونالدز" بالالتزام بأن تصبح نباتية بالكامل بحلول عام 2025، وقال جيمس أوزدن، المتحدث باسم المجموعة: إن هذا الإجراء يهدف إلى دعوة صنّاع المواد الزراعية والحيوانية إلى تحمّل مسؤوليتهم في أزمة المناخ العالمية.

وأضاف: "صناعة اللحوم والألبان تدمر كوكبنا، تتسبب في إزالة كميات هائلة من الغابات، وتنبعث منها كميات هائلة من الغازات المسببة للاحتباس الحراري وتقتل مليارات الحيوانات كل عام".

وتُظهر اللقطات من موقع الحدث كيف افترش النشطاء الأرض منعًا لعبور الشاحنات خارج المراكز.

من جهته، قال متحدث باسم شركة "ماكدونالدز" في بريطانيا: "مراكز التوزيع لدينا تواجه حاليًا انقطاعًا في المواد. نحن نقوم بتقييم التأثير على عمليات التسليم إلى مطاعمنا وعلى عناصر قائمة الطعام. نعتذر لعملائنا عن أي خيبة أمل تسببوا بها".

المصادر:
ديلي ستار

شارك القصة

تابع القراءة
Close