الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

تطورات جديدة بجريمة "صباح السالم" في الكويت.. الجاني أمام قوس المحكمة

تطورات جديدة بجريمة "صباح السالم" في الكويت.. الجاني أمام قوس المحكمة

Changed

يُتوقع مثول المتهمين أمام قاضي تجديد الحبس اليوم الخميس
يُتوقع مثول المتهمين أمام قاضي تجديد الحبس اليوم الخميس (غيتي)
فرح أكبر شابة كويتية قُتلت الشهر الماضي بعد أن خطفها الجاني من مركبتها وذهب بها إلى جهة غير معلومة، قبل أن يعترف بتسديد طعنة في صدرها تسبّبت بوفاتها.

في جديد الجريمة التي هزّت الكويت في شهر أبريل/ نيسان الماضي وعُرفت في حينه بقضية سالم الصباح، أنكر الجاني اتهامات وجهت إليه باختطاف المجني عليها فرح أكبر ووضع جهاز تتبع في مركبتها.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية كشفت الشهر الماضي عن ضبط مشتبه به بارتكاب جريمة قتل بمحافظة مبارك الكبير، بعد أن خطف المجني عليها "من مركبتها وتوجه بها إلى جهة غير معلومة" قبل أن يعترف بتسديد طعنة واحدة في صدرها تسبّبت في وفاتها.

الجاني ينكر التهم

ففي أولى جلسات محكمة الجنايات التي عُقدت اليوم الإثنين لنظر دعوى يُتهم بها قاتل الشابة الكويتية بخطفها ووضع جهاز تتبع في مركبتها قبل قيامه بارتكاب جريمة قتلها، وهي واقعة حدثت خلال شهر فبراير/ شباط الماضي وأُخلي سبيله فيها قبل ارتكابه الجريمة... مثُل الجاني وأنكر التهمتين المشار إليهما بقوله: "لا.. غير صحيح".

وبحسب صحيفة "الأنباء" المحلية فقد تخلّلت جلسة اليوم حضور وكيل ورثة المجني عليها المحامي عبد المحسن القطان، حيث قدم للمحكمة حافظة مستندات تحوي صورة شهادة وفاتها.

وقررت المحكمة برئاسة المستشار نايف الداهوم إرجاء الدعوى إلى السابع من يونيو المقبل لسداد رسم الدعوى المدنية وتقديم المرافعة.

اتهامات النيابة

وفق "الأنباء"، كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم أنه في يوم 13 فبراير/ شباط 2021 بدائرة مخفر شرطة الشهداء، خطف المجني عليها بغير رضاها وذلك بحملها على الانتقال من مكان وجودها في منطقة الزهراء إلى مكان آخر في ذات المنطقة وكان ذلك بالقوة.

كما أسندت إليه أنه التقط عمدًا دون وجه حق ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو وسيلة من وسائل تقنية المعلومات، وذلك بأن وضع بمركبة المجني جهازًا إلكترونيًا يقوم بتحديد المواقع حتى يتمكن بذلك من تتبع حركة تنقلها.

دوافع الجريمة

ومنذ وقوع الجريمة تباينت الروايات بشأن دوافع ارتكابها، وتناقلت مواقع إلكترونية عدة أن جريمة القتل حصلت انتقامًا من محامية رفعت قضية بتهمة الشروع بقتل شقيقتها، وقد سجن المتهم على أثر ذلك لمدة أيام قليلة قبل أن يتم إطلاق سراحه، وسط تحذيرات من شقيقة الفتاة بأنه سيحاول قتل شقيقتها مجددًا.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر بعض النشطاء أن الضحية هي طليقة الجاني وقد تهجم عليها عدة مرات وحاول قتلها، وعليه رفعت شقيقتها القضية ضده فقرر الانتقام منها.

كما تم تداول مقاطع فيديو تظهر حادث تصادم مركبتين وامرأة تصرخ وتقول إنها "رفعت دعوى شروع في القتل لكن وكيل النيابة أفرج عنه. والآن جاء ليصدمني بالسيارة وخطف أختي وابنتي"، وقيل إنه للمحامية.

الزواج رغمًا عنها

وذكرت حسابات عدّة على "تويتر" أن القاتل كان يلاحق المغدورة منذ أشهر بهدف الزواج منها رغمًا عنها، وتم تسجيل شكوى بحقه من قبل أسرة الضحية، لكن حتى اللحظة لم تكشف الجهات الرسمية دوافع الجريمة.

ولاحقًا كشف مصدر لصحيفة "الأنباء" أن المتهم "حاول بادئًا إنكار الاتهام زاعمًا أن المجني عليها أخرجت سكينًا من درج مركبتها وطعنت نفسها بها".

ولكن بعد مواصلة التحقيق، اعترف بطعنها بسكين نتيجة غضبه لإصرارها على رفض الارتباط به والتواصل معه، بالإضافة إلى رفضها التنازل عن قضاياها ضده.

"عزاء النساء"

وتصدّر وسم "عزاء النساء" الصفحات الافتراضية في الكويت نهاية الشهر الماضي، ضمن حملة تطالب بحماية النساء من العنف والاعتداءات الجسدية، وطالب المغردون من خلالها بإنزال أشدّ العقوبات بحقّ قتلة النساء.

يُشار إلى أن محكمة الجنايات تعقد غدًا الثلاثاء ثاني جلساتها لمحاكمة المتهم بقضية القتل العمد.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close