الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

قتلى وجرحى.. حادثة إطلاق نار جديدة تهز الولايات المتحدة

قتلى وجرحى.. حادثة إطلاق نار جديدة تهز الولايات المتحدة

Changed

الولايات المتحدة
طوقت الشرطة المحلية مكان الحادثة (غيتي)
تأتي حادثة إطلاق النار الجديدة بعد نهاية أسبوع دموية شهدتها الولايات المتحدة بسبب حوادث مشابهة أدت لمقتل 12 شخصًا وإصابة العشرات.

أعلن مكتب قائد شرطة مقاطعة سانتا كلارا أن عددًا من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون عندما أطلق مسلح النار في ساحة بمدينة سان جوزيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم الأربعاء.

وقال راسل ديفيس نائب قائد شرطة المقاطعة للصحافيين إن الواقعة أسفرت عن سقوط "عدد من القتلى وعدد من الإصابات"، وأن مطلق النار قتل أيضًا. 

وبحسب المعلومات الأولية فقد أدى اطلاق النار الى سقوط 8 قتلى على الأقل.

ووقع إطلاق النار قبيل الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، في ساحة للقطار الخفيف تديرها سلطة النقل في وادي سانتا كلارا قرب المطار الرئيسي بالمدينة. وكتب سام ليكاردو رئيس بلدية المنطقة على تويتر قائلًا "مطلق النار لم يعد يشكل تهديدًا وتم إخلاء الموقع".

وتقع سان جوزيه، التي يقطنها نحو مليون نسمة، في قلب وادي السليكون وهو المركز العالمي الشهير بالابتكارات التكنولوجية، وموطن بعض أكبر شركات التكنولوجيا الأميركية.

وقال ديفيس إنه سيقدم المزيد من المعلومات بشأن الواقعة في وقت لاحق.

وذكرت محطة محلية تابعة لشبكة (إيه.بي.سي) الإخبارية أن المنشأة ليست مفتوحة للجمهور، ما يعني أن المسلح احتاج الحصول على وسيلة للدخول كموظف، أو اقتحم المكان.

وقُتل 12 شخصًا وأصيب 49 آخرون بجروح في عمليات إطلاق نار وقعت يومي السبت والأحد الماضيين، في أنحاء عدّة من الولايات المتّحدة. وهي حوادث "دمويّة" تأتي بعد أن وصف الرئيس جو بايدن الشهر الماضي عنف الأسلحة النارية في البلاد بأنّه "وباء".

وسقط ضحايا هذه الحوادث في خمس ولايات هي نيوجيرسي وكارولاينا الجنوبية وجورجيا وأوهايو ومينيسوتا، بحسب ما أفادت السلطات المحلية ووسائل إعلام أميركية.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close