الإثنين 25 مارس / مارس 2024

اعتقال رجل من تكساس يخطط لإطلاق نار في متجر "وول مارت"

اعتقال رجل من تكساس يخطط لإطلاق نار في متجر "وول مارت"

Changed

اعتقلت السلطات كولمان بليفينز، من كيرفيل بولاية تكساس، يوم الجمعة (شرطة مقاطعة كير – فيسبوك)
اعتقلت السلطات كولمان بليفينز من كيرفيل بولاية تكساس يوم الجمعة (شرطة مقاطعة كير – فيسبوك)
أكد مكتب قائد شرطة مقاطعة كير الأميركية أنّ كوليمان توماس بليفنز (28 عامًا) وجّه تهديدًا محددًا لاستهداف متجر محلي لسلسلة متاجر "وول مارت".

ألقى مسؤولو إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، يوم الجمعة، القبض على رجل من تكساس قالوا إنه كان يخطط "لحدث يؤدي لخسائر جماعية"، ربما في متجر "وول مارت".

فقد أعلن مكتب قائد شرطة مقاطعة كير الأميركية في بيان يوم الأحد أنّه تم اعتقال رجل يشتبه بتخطيطه لإطلاق نار في ولاية تكساس بعد أن التقطت السلطات رسالة تشير إلى أنه "يستعد للقيام بذلك".

وقال المكتب في بيان على "فيسبوك": إن كوليمان توماس بليفنز (28 عامًا) وجّه تهديدًا محددًا لاستهداف متجر محلي لسلسلة متاجر "وول مارت".

ونشر مكتب قائد الشرطة صورة للأدلة التي تم الحصول عليها على ما يبدو من شقة بليفنز والتي ظهرت فيها بندقية مزوَّدة بعدة خزنات وعلم يحمل رموز الحزب النازي وعلم السعودية، كما صادر المحققون كتبًا ووثائق مكتوبة بخط اليد.

ولم يحدد البيان مضمون الرسالة التي نبهت السلطات، ولكن بعد التقاطها أكد مكتب قائد شرطة كير، بمساعدة مكتب التحقيقات الاتحادي، أن بليفنز كانت لديه القدرة على تنفيذ تهديده.

وذكر البيان أنّ العديد من الوكالات عملت معًا لمدة أسبوع لاعتراض وإحباط الخطة، بما في ذلك قسم التحقيقات الجنائية التابع لإدارة تكساس للسلامة العامة، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، وإدارة شرطة كيرفيل، والخدمة السرية الأميركية.

وتم حجز بليفنز في سجن مقاطعة كير، حيث لا يزال قيد الاعتقال على سند بقيمة 250 ألف دولار، وفقًا للسلطات التي كشفت أن "مكتب التحقيقات الفدرالي أو سلطات فيدرالية أخرى قد تطلب توجيه اتهامات فيدرالية في هذه القضية".

وفي سياق متّصل، تعمل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على اعتماد إجراءات تنفيذية حازمة جديدة؛ لكبح تفلت السلاح في أميركا، حيث يقضي نحو 40 ألف شخص في الولايات المتحدة كل عام بأسلحة نارية.

وتُعتبر عمليات إطلاق النار في الولايات المتّحدة آفة مزمنة. وتشهد البلاد في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجدّدًا للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية، لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد.

المصادر:
رويترز، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close