الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"هذا يوم صعب بالنسبة لنا".. بايدن يزور قبر نجله في ذكرى وفاته

"هذا يوم صعب بالنسبة لنا".. بايدن يزور قبر نجله في ذكرى وفاته

Changed

بايدن إلى جانب حفيده خلال زيارته قبر نجله في ذكرى وفاته(غيتي)
بايدن إلى جانب حفيده خلال زيارته قبر نجله في ذكرى وفاته (غيتي)
قال الرئيس الأميركي جو بايدن في كلمته: "كما يعلم الكثير منكم أن هذا يوم صعب بالنسبة لنا؛ منذ ست سنوات فقد هانتر والده وفقدت ابني".

أمضى  الرئيس الأميركي جو بايدن صباح الأحد مع عائلته في ديلاوير، حيث زار قبر نجله الراحل بو في ذكرى وفاته.

وأحيا بايدن وزوجته جيل ذكرى مرور ست سنوات على وفاة نجله بزيارة قبر بو بايدن في ولاية ديلاوير مسقط رأس الرئيس، وإلقاء كلمة أمام عائلات عسكريين وقدامى محاربين وذلك عشية عطلة يوم الذكرى لإحياء ذكرى قتلى الجيش في البلاد.

وخلال الزيارة، حضر رئيس الولايات المتحّدة قداسًا كنسيًا عند المقبرة، وألقى كلمة فيما بعد لأسر العسكريين وقدامى المحاربين في متنزه "فيترانس" التذكاري بشأن خسارته وخسارتهم.

وفي القداس التذكاري، انضمت إلى بايدن ابنته آشلي وكذلك هانتر نجل بو، وقال الرئيس في كلمته: "كما يعلم الكثير منكم أن هذا يوم صعب بالنسبة لنا؛ منذ ست سنوات، فقد هانتر والده وفقدت ابني".

وأضاف للمحاربين القدامى: "علينا أن نتذكر الثمن الذي تم دفعه مقابل حرياتنا والدَّين الذي علينا لمن دفعوه والعائلات التي تركوها. قلبي يعتصر ألمًا من الحزن".

وتوفي بو بايدن، المدعي العام السابق لولاية ديلاوير، بسبب سرطان الدماغ عام 2015 عن 46 عامًا.

وخدم بو بايدن لمدة عام في العراق بوصفه أحد أفراد حرس ديلاوير الوطني وتكهن الرئيس بأن السموم الناجمة عن "حفر الحرق" العسكرية المستخدمة للتخلص من النفايات هناك ربما تكون قد تسببت في إصابة نجله بالسرطان.

المصادر:
رويترز، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close