الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

ستشارك لقاحاتها لإنهاء كوفيد..أميركا ستوزع 25 مليون جرعة في أنحاء العالم

ستشارك لقاحاتها لإنهاء كوفيد..أميركا ستوزع 25 مليون جرعة في أنحاء العالم

Changed

تعرّض الرئيس الأميركي جو بايدن لضغوط من المجتمع الدولي من أجل تقاسم فائض لقاحات كوفيد-19 في البلاده مع العالم (غيتي)
تعرّض الرئيس الأميركي جو بايدن لضغوط من المجتمع الدولي من أجل تقاسم فائض لقاحات كوفيد-19 في بلاده مع العالم (غيتي)
ستذهب 6 ملايين جرعة إلى أميركا اللاتينية والكاريبي، ونحو 7 ملايين جرعة إلى جنوب وجنوب شرق آسيا، وما يقرب من 5 ملايين جرعة إلى إفريقيا، من خلال مبادرة "كوفاكس".

كشف الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخميس أن الولايات المتحدة ستوزع نحو 25 مليون جرعة لقاح للوقاية من كوفيد-19 من أصل 80 مليون جرعة على باقي العالم.

وقال في بيان: "إن الولايات المتحدة ستتبرع بحوالي 19 مليون جرعة من إمداداتها من لقاحات كوفيد-19 من خلال البرنامج الدولي لتشارك اللقاح كوفاكس".

وستذهب ستة ملايين جرعة إلى أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ونحو سبعة ملايين جرعة إلى جنوب وجنوب شرق آسيا، وما يقرب من خمسة ملايين جرعة إلى إفريقيا، من خلال مبادرة "كوفاكس".

كما ستذهب الجرعات المتبقية، التي تصل لأكثر من ستة ملايين، بشكل مباشر من الولايات المتحدة إلى دول من بينها كندا والمكسيك والهند وكوريا الجنوبية، بحسب بايدن.

وأضاف: "نتشارك في هذه الجرعات ليس بغرض الحصول على خدمات أو انتزاع تنازلات، نتشارك هذه اللقاحات لإنقاذ الأرواح ولنقود العالم نحو إنهاء هذه الجائحة".

وكان بايدن قد تعرّض لضغوط من المجتمع الدولي من أجل تقاسم فائض لقاحات كوفيد-19 في بلاده مع العالم.

وظل تركيز البيت الأبيض منصبًا على تطعيم الأميركيين، على مدى شهور بعدما أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من نصف مليون في الولايات المتحدة خلال العام الماضي.

وبعد ستة أشهر من بدء حملات التحصين الجماعية في ديسمبر/ كانون الأول 2020، أعطيت أكثر من ملياري حقنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في كل أنحاء العالم، وفقًا لإحصاء أعدته وكالة "فرانس برس" اليوم الخميس.

وحُقن ما لا يقل عن مليارين و109 ملايين و696 ألفًا و22 حقنة في 215 بلدًا أو منطقة وفقًا لهذا الإحصاء الذي أجري استنادًا إلى مصادر رسمية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close