الإثنين 25 مارس / مارس 2024

أكثر عدوى بـ40% من المتحور البريطاني.. نسخة كوفيد الهندية تهدد رفع القيود في بريطانيا 

أكثر عدوى بـ40% من المتحور البريطاني.. نسخة كوفيد الهندية تهدد رفع القيود في بريطانيا 

Changed

سيتم تلقيح حوالى ثلاثة أخماس البالغين في بريطانيا، بحلول 21 يونيو الجاري،  موعد رفع القيود الأخيرة (غيتي)
سيتم تلقيح حوالى ثلاثة أخماس البالغين في بريطانيا، بحلول 21 يونيو الجاري، موعد رفع القيود الأخيرة (غيتي)
أفاد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أنّ عدد المرضى في المستشفيات لا يزال مستقرًا رغم الزيادة في عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الأيام الأخيرة، ليراوح بين 5 آلاف و6 آلاف حالة يوميًا.

أكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الأحد أن متحور دلتا من فيروس كورونا الذي يهدد رفع ما تبقى من قيود في المملكة المتحدة، ينتقل 40% أكثر من المتحور ألفا الذي كان سائدًا في البلاد.

وقال هانكوك في حديث متلفز نقلاً عن أبحاث مجموعة علمية تقدم المشورة للحكومة، إن "أفضل تقدير لميزة التزايد، كما نسميها (...) هو حوالى 40%".

وأضاف وزير الصحة أنّ عدد المرضى في المستشفيات لا يزال مستقرًا رغم الزيادة في عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الأيام الأخيرة، ليراوح بين 5 آلاف و6 آلاف حالة يوميًا. وأكّد أن غالبية حالات الاستشفاء تتعلق بأشخاص لم يتم تطعيمهم.

وتعد بريطانيا البلد الأكثر تضررًا في أوروبا مع ما يقرب من 128 ألف وفاة، وقد طعمت 40 مليون شخص من سكانها بجرعة لقاح واحدة على الأقل، في حين تلقى أكثر من 27 مليون شخص جرعة ثانية.

ويسود متحور دلتا، الذي رصد أول مرة في أبريل/ نيسان في الهند، الآن في المملكة المتحدة، وفق التقديرات. ويطرح تفشي هذا المتحوّر شكوكًا حول إمكانية رفع آخر القيود في 21 يونيو/حزيران الجاري.

وسيتم تحصين حوالى ثلاثة أخماس البالغين بشكل كامل، بحلول ذلك التاريخ،  بحسب مات هانكوك، في حين يبلغ عدد المحصنين حاليا 52%. 

ووفق بعض الصحف البريطانية، تعتزم الحكومة تأجيل موعد رفع آخر القيود لأسبوعين. ومن المتوقع إعلان هذا القرار في 14 يونيو/حزيران.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close