الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

غزة.. استشهاد طفل بعد إصابته بشظايا قذيفة من مخلفات العدوان الإسرائيلي

غزة.. استشهاد طفل بعد إصابته بشظايا قذيفة من مخلفات العدوان الإسرائيلي

Changed

جنازة الطفل عبيدة الدحدوح
جنازة الطفل عبيدة الدحدوح الذي قتل بانفجار قذيفة من مخلفات العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة (غيتي)
قال والد الطفل سيف الدحدوح: "سمعت صوت انفجار فنزلت للشارع وجدت ولديّ الاثنين على الأرض، أحدهما شهيد والآخر مصاب وهو الآن في غرفة العمليات في المستشفى".

استشهد طفل فلسطيني (9 سنوات) فجر اليوم الخميس، متأثرًا بجراح أصيب بها مساء أمس جرّاء انفجار جسم من مخلفات العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، كما أصيب فلسطيني آخر بجروح.

وصرّح مصدر أمني لوكالة "الأناضول"، بأن "الطفل عبيدة الدحدوح وهو من حيّ الزيتون شرقي مدينة غزة، استشهد متأثرًا بإصابته بانفجار جسم من مخلّفات الاحتلال مساء الأربعاء".

وقال والد الطفل سيف الدحدوح لوكالة "فرانس برس": "سمعت صوت انفجار فنزلت للشارع وجدت ولديّ الاثنين على الأرض، أحدهما شهيد والآخر مصاب وهو الآن في غرفة العمليات في المستشفى".

وأضاف: "مسك ابني قطعة حديدية من مخلفات الحرب وجدها في الأرض المقابلة للمنزل ولا اعرف كيف انفجرت بهما".

وظهر الخميس، تمّ تشييع جثمان الطفل وأدى المشيعون صلاة الجنازة عليه في جامع "عمرو بن العاص" بحيّ الزيتون، قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء شرقي مدينة غزة.

وباستشهاد الدحدوح، يرتفع عدد شهداء العدوان الأخير على غزة، الذي استمر 11 يومًا، إلى 261 شهيدًا، في حين أصيب قرابة الـ 2000 جريح.

وتفرض إسرائيل منذ أكثر من 14 عامًا حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على قطاع غزة حيث يعيش نحو مليوني نسمة في فقر، ومع معدلات بطالة مرتفعة خصوصًا في صفوف الشباب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close