الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مصرع 20 شخصًا على الأقل جراء تحطم حافلة في باكستان

مصرع 20 شخصًا على الأقل جراء تحطم حافلة في باكستان

Changed

باكستان
تُعَد حوادث المرور والسكك الحديدية شائعة في باكستان، ويرجع ذلك جزئيًا إلى سوء حالة الطرق والمسارات (غيتي)
انحرفت الحافلة عن الطريق إلى منحدر خلال الصباح الباكر في منطقة الكرخ في منطقة خوزدار في مقاطعة بلوشستان جنوب غربي باكستان؛ ما أدى إلى مقتل 20 شخصًا.

تحطّمت حافلة مكتظة بالحجاج العائدين من مهرجان ديني في جنوب غربي باكستان اليوم الجمعة؛ ما أسفر عن مقتل 20 شخصًا على الأقل وإصابة عشرة آخرين بجروح خطيرة.

وانحرفت الحافلة عن الطريق إلى منحدر خلال الصباح الباكر في منطقة الكرخ في منطقة خوزدار، في مقاطعة بلوشستان جنوب غربي باكستان.

وقال مسؤول أمني باكستاني في المنطقة لرويترز بعد إرسال قوات شبه عسكرية وجنود لمساعدة الناجين: "الحافلة كانت مكتظة وكان الركاب مسافرين على سطح الحافلة".

ونقلت الوكالة عن الطبيب منصور زاهر قوله من جهته: "تلقينا 20 جثة وأكثر من 40 مصابًا في مستشفى منطقة خوزدار"، مضيفًا أن حالة ما لا يقل عن 10 من الجرحى خطيرة وقد يرتفع عدد القتلى.

وقال نائب المفوض خوزدار بشير أحمد لرويترز: إن الضحايا من الحجاج العائدين من حضور احتفال ديني لتكريم ولي مسلم محلي، والضحايا من ولاية السند، موضحًا أن جميع القتلى ذكور.

وقال أحد الركاب المصابين لوكالة أسوشيتيد برس: إن الركاب حذروا السائق مرارًا وتكرارًا ليكون أكثر حذرًا. وألقى باللوم على السائق في الحادث، مشيرًا إلى أنه كان يستمتع بالموسيقى ويقود بتهور.

ونقلت الصحافة المحلية عن مسؤول أمني في المنطقة قوله: إن "إهمال السائق على ما يبدو تسبب في الحادث، لكن التحقيقات مازالت جارية".

وتُعَد حوادث المرور والسكك الحديدية شائعة في باكستان، ويرجع ذلك جزئيًا إلى سوء حالة الطرق والمسارات.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close