الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"ماراثون" تلقيح في لبنان.. أكثر من 40 ألف حقنة خلال عطلة نهاية الاسبوع

"ماراثون" تلقيح في لبنان.. أكثر من 40 ألف حقنة خلال عطلة نهاية الاسبوع

Changed

"ماراثون فايزر" في لبنان (وزارة الصحة اللبنانية – تويتر)
"ماراثون فايزر" في لبنان (وزارة الصحة اللبنانية – تويتر)
عمل نحو 50 مركزًا السبت والأحد في جميع المحافظات اللبنانية على تلقيح المواطنين الذين يبلغون 50 عامًا وما فوق ولم يسبق لهم أن أخذوا حقنة أولى من قبل.

تلقى أكثر من 40 ألف شخص الحقنة الأولى من لقاح فايزر-بايونتيك المضاد لكوفيد-19 في لبنان، ضمن "ماراثون" تلقيح في البلاد، نظّم خلال عطلة نهاية الأسبوع في لبنان لاحتواء انتشار الجائحة.

وعمل نحو 50 مركزًا السبت والأحد في جميع المحافظات اللبنانية على تلقيح المواطنين الذين يبلغون 50 عامًا وما فوق ولم يسبق لهم أن أخذوا حقنة أولى من قبل.

"ماراثون فايزر"

وحتى الساعة السادسة، مساء اليوم الأحد، بالتوقيت المحلي تم اعطاء 22,696 جرعة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية على تويتر، إضافة الى 19,089 جرعة أعطيت الجمعة.

كما دعي الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة فوق سن 16 عامًا لتلقي اللقاح.

ووصف مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي فراس أبيض المبادرة بأنها "ناجحة بكل المعايير".

من جهته، غرّد وزير الصحة اللبناني حمد حسن خلال النهار كاتبًا: "جو من البهجة والطمأنينة ترسمها الأطقم المشاركة في ماراثون اليوم على وجوه المواطنين رغم كل الإحباط الذي نعيش".

وأضاف: "وللغد لنا نضال آخر وآخر مع شرف المواجهة رغم هول الضجيج".

والحملة التي أطلق عليها اسم "ماراثون فايزر" هي الأحدث ضمن سلسلة من حملات التلقيح التي تنظم خلال عطلات نهاية الأسبوع في لبنان في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

الفئات العمرية المستهدفة

وكانت وزارة الصحة العامة قد أعلنت مساء السبت أنها خفضت الفئة العمرية المستهدفة باللقاح والتي يمكنها المشاركة ضمن "ماراثون فايزر"، بحيث تصبح من 53 عامًا وما فوق، أي مواليد 1968 وما دون، مع تأكيد استقبال مجمل الفئة العمرية المحددة سابقًا أي 55 عامًا وما فوق، وذوي الحاجات الخاصة.

وجاء في بيان الوزارة أن السبب يعود إلى "تمنيع العدد الأكبر من الفئة المستهدفة خلال يوم الجمعة، ونزولًا عند طلب المواطنين في تخفيض الفئات العمرية، وفي ظل توافر عدد لقاحات فايزر إضافية".

كورونا لبنان

وسجل لبنان الذي يبلغ عدد سكانه نحو ستة ملايين نسمة أكثر من 542 ألف إصابة بالفيروس و7,700 وفاة منذ العام الماضي.

أما نسبة الإصابات التي تسجل حاليًا فهي الأدنى منذ شهور.

ووفقًا لوزارة الصحة، فقد تلقى نحو 927 ألف شخص حقنة أولى من اللقاح منذ بدء حملة التلقيح في شباط/فبراير.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close