الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

جريمة اعتداء جنسي في قطار أسوان تهز الشارع المصري

جريمة اعتداء جنسي في قطار أسوان تهز الشارع المصري

Changed

وقعت الجريمة خلال منتصف الليل في أحد القطارات المتجهة إلى الصعيد (غيتي)
وقعت الجريمة خلال منتصف الليل في أحد القطارات المتجهة إلى الصعيد (غيتي)
انتشر فيديو في مصر يثبت جريمة استغلال جنسي من قبل رجل لأحد الصبية المتسولين؛ الأمر الذي دفع بالعديد من النشطاء للمطالبة بوضع قانون صارم لتلك الجرائم.

اهتز الشارع المصري على وقع جريمة تحرش جديدة كان ضحيتها أحد الصبية المتسولين. وذكرت تقارير صحافية محلية أن الواقعة حدثت في قطار أسوان المتجه من محافظة الجيزة يوم الأربعاء الماضي.

وانتشر خلال الأيام الماضية فيديو عبر مواقع التواصل الإلكتروني لرجل بلباس صعيدي، يقوم بفعل جنسي فاضح بحق فتى من الباعة المتجولين. وتم تصوير الرجل بشكل خفي من خلال أحد الأجهزة الهاتفية المحمولة.

ومع انتشار الفيديو بشكل كثيف، تفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي ودُشنت الوسوم المطالبة بتوقيف الرجل.

ويحتل وسم "متحرش القطار" المعروف بالـ"القطار الروسي" صدارة المواضيع المتداولة عبر منصة "تويتر" في مصر، وسط انتقادات واسعة لتكرار تلك الجرائم في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد واقعة متحرش المعادي الشهيرة التي كانت ضحيتها طفلة من الباعة المتجولين.

وأكد موثق الجريمة في تصريحات صحافية أن الرجل قام بفعلته مستغلًا نوم أغلب الركاب، لا سيما أن الحادثة وقعت خلال الرحلة الليلية.

وتضاربت المعلومات حول مصير الرجل، حيث ذكرت تقارير صحافية عدة أن الشرطة قد تعرفت عليه، بعد أن تم تعميم صورته وتداولها بكثافة، فيما قالت تقارير أخرى أن الشرطة ألقت بالفعل القبض على المجرم واعترف بجريمته.

وأثارت بعض التعليقات جدلًا حول مسؤولية مصور الفيديو، فسأل أحدهم: "كيف يمكن لشخص أن يجلس هناك ويشاهد طفلًا فقيرًا يتعرض للتحرش ويقوم بتصويره فقط؟ كان بإمكانك منع حدوث ضرر جسيم لصحة هذا الطفل العقلية والجسدية بدلًا من الاكتفاء بتصويره".

وكانت مصر قد شهدت جريمة تحرش مشابهة بحق الباعة المتجولين؛ إذ قام رجل أربعيني بمحاولة استغلال طفلة بغرض جنسي قبل أن تفضحه كاميرات المراقبة، ويُلقى القبض عليه ثم محاكمته في شهر أبريل/ نيسان الماضي بالسجن عشر سنوات في القضية التي عرفت باسم "متحرش المعادي".

المصادر:
العربي، مواقع إخبارية مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close