الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

بتهم القتل والاغتصاب.. الحوثيون ينفذون أحكامًا بالإعدام وسط صنعاء

بتهم القتل والاغتصاب.. الحوثيون ينفذون أحكامًا بالإعدام وسط صنعاء
الأربعاء 16 يونيو 2021

نفذت السلطات التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأربعاء، أحكامًا بالإعدام في حق ثلاثة يمنيين رميًا بالرصاص، بينهم رجل أقدم على قتل بناته الثلاث، وسط العاصمة صنعاء.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، نُفّذ حكم الإعدام رميًا بالرصاص في ميدان التحرير وسط صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، بحضور مئات من اليمنيين، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس". 

ونفذ الإعدام في حق يمني يدعى علي عبد الله النعامي كان قد قتل بناته الثلاث بعد وضعهن في خزان مياه إثر خلاف مع والدتهن، وفي حق رجلين آخرين قاما باغتصاب طفل وقتله قبل التخلص من جثته. وارتدى الرجال الثلاثة بدلة السجن الزرقاء وأطلق عليهم الرصاص الحي.

الإعدام الأول منذ 2018 

ويعود آخر إعدام علني في صنعاء إلى أغسطس/ آب 2018، حيث أعدمت الجماعة ثلاثة أشخاص بتهمة اغتصاب طفل وقتله، وعلّقت جثثهم على رافعة وسط ميدان التحرير.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعًا داميًا بين الحوثيين المدعومين من إيران، والحكومة المعترف بها دوليًا والمدعومة من التحالف السعودي الإماراتي.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80% من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقًا للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك في نزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلدًا بأسره على شفا المجاعة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

مجتمع - جيبوتي
منذ 2 ساعات
جيبوتي
نادرًا ما تحصل نزاعات وأعمال عنف في جيبوتي، التي يبلغ عدد سكانها أقل من مليون نسمة (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

وقعت أعمال العنف بين المجموعتين العرقيّتين، وهما الأكبر في هذا البلد الواقع في القرن الإفريقي، في أحياء عدة في العاصمة جيبوتي.

مجتمع - إيران
منذ 4 ساعات
طهران
يعزو المسؤولون الارتفاع الأخير في عدد الوفيات والإصابات للتراخي في احترام البروتوكولات الصحية وانتشار المتحورة دلتا الشديدة العدوى (غيتي)
شارك
Share

سجّلت وزارة الصحة الإيرانية 37189 إصابة في الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد التراكمي للحالات منذ بدء تفشي الوباء إلى 3,940,708.

Close