الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الكمامة غير إلزامية في الخارج.. فرنسا تخفف قيود كورونا

الكمامة غير إلزامية في الخارج.. فرنسا تخفف قيود كورونا

Changed

 تراجعت الإصابات بكورونا في فرنسا على نحو ملحوظ
تراجعت الإصابات بكورونا في فرنسا على نحو ملحوظ (غيتي)
أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس عن إلغاء إلزامية وضع الكمامة في الخارج وانتهاء حظر التجول قبل موعده.

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس اليوم الأربعاء، أن وضع الكمامات في الخارج لن يكون إلزاميًا اعتبارًا من يوم الخميس، إلا في حالات معينة مثل التجمعات أو الأماكن المزدحمة.

وكتب كاستيكس عبر حسابه على موقع "تويتر": "اعتبارًا من الغد، لن يكون ارتداء القناع في الهواء الطلق إلزاميًا إلا في ظروف معينة (التجمعات، والأماكن المزدحمة، والطوابير، والأسواق...)".

كما أعلن رفع حظر التجول المحدّد عند الساعة 11,00 مساءً اعتبارًا من الأحد المقبل، بعدما كان ساريًا حتى أواخر شهر يونيو/ حزيران الحالي.

وعقب انعقاد مجلسي الدفاع والوزراء، أكّد كاستيكس أن هذا القرار تم اتخاذه لأن الوضع الصحي "يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل".

وأضاف كاستيكس أن حوالى 35 مليون فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية أغسطس/ آب المقبل، ومن المقرّر أيضًا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

كما أعرب رئيس الوزراء عن رغبته في حصول 85% من الأشخاص فوق سن الخمسين والمسنين الذين يعانون من الأمراض، على جرعة واحدة على الأقل بحلول هذا الموعد.

وحتى الثلاثاء، تلقى حوالي 30,7 مليون شخص جرعة واحدة من اللقاح على الأقل، وتم تحصين 16,7 مليونًا بشكل كامل.

فيما تراجع أمس الثلاثاء، المتوسط الأسبوعي المتحرك لأعداد الإصابات الجديدة إلى نحو 3500؛ إذ بقي دون الخمسة آلاف إصابة لليوم الخامس على التوالي، مقارنة مع أكثر من 40 ألفًا قبل شهرين.

ويعتبر خبراء الصحة أنه يمكن اعتبار انتشار الفيروس تحت السيطرة، إذا كان المتوسط أقل من خمسة آلاف.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close