السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بعد اتهامات طليقة المغني تميم يونس.. قضية الاغتصاب الزوجي تثير الجدل في مصر

بعد اتهامات طليقة المغني تميم يونس.. قضية الاغتصاب الزوجي تثير الجدل في مصر

Changed

المخرج والمغني تميم يونس (الحساب الرسمي على فيسبوك)
المخرج والمغني تميم يونس (الحساب الرسمي على فيسبوك)
أثارت اتهامات طليقة المخرج والمغني تميم يونس لزوجها السابق بـ"الاغتصاب الزوجي" تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل، وعاد المصطلح ليثير انقسامًا حادًا في المواقف.

تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع اتهامات طليقة المغني والمخرج المصري تميم يونس لزوجها السابق بممارسة "الاغتصاب الزوجي"، حيث تثير قضايا العنف الجنسي للزوج انقسامًا حادًا في المواقف.

وكانت السيدة ندى عادل قد نشرت أمس الجمعة فيديو لها على تطبيق إنستغرام تشرح قصتها، مرفقًا بتعليق: "لقد قمت بعدة محاولات لجعل الفيديو أكثر تنظيمًا وأقل عاطفة، ولكن الأمر كان صعبًا".

وذكرت عادل في مقطع الفيديو أنه لا يوجد قانون في مصر يحمي الزوجة من عنف الزوج الجنسي، قبل أن تنهار بالبكاء وتكشف أنها تعرضت لهذا الموقف، وأنها احتاجت لسنة كاملة لمواجهة الأمر مع يونس؛ وحين أفصحت عن الأمر اعتذر الأخير منها طالبًا أن تقوم بضربه.

وأوضحت عادل أن الاغتصاب الزوجي لم يكن جرمًا في الولايات المتحدة الأميركية حتى السبعينيات من القرن الماضي، كون "الزوج يمتلك زوجته"، وأملت بتغيير القانون وتجريم الاغتصاب الزوجي في مصر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nada Adel (@nadaadelt)

 

وسرعان ما انهالت التعليقات المؤيدة لعادل والداعمة لها في هذا الموقف الذي تعرضت له، ووصلت التعليقات إلى موقع تويتر، فاحتل الموضوع قائمة المواضيع الأكثر تداولًا.

وطالب العديد من الناشطين بقانون يحمي المرأة من "الاغتصاب الزوجي"، كونه يندرج في إطار العنف الأسري الذي يؤدي لأذية جسدية واضحة وكذلك أذية نفسية على المدى البعيد.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن يونس نفى الاتهامات التي طالته بطريقة غير مباشرة، ونقلت عنه قوله: "هذا لم يحدث ولن يحدث، وهذه المرة الأولى التي أسمع فيها هذا الكلام، وأسرتي كذلك، ولن أتخذ أي إجراء إلا في حال مقاضاتي".

وأثار المخرج والمغني الجدل منذ ظهوره وانتشار أغنيته "إن أي كلام" قبل عامين، وأتت أغنية "سالمونيلا" لتزيد من الانقسام حول المادة الفنية التي يقدمها، رغم انتشار الأغنية الأخيرة وحصولها على أكثر من 9 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

وعلّق الداعية الشهير والمثير للجدل عبد الله رشدي على وسم "الاغتصاب الزوجي" الذي دشنه الناشطون على مواقع التواصل على خلفية القضية التي أثارتها طليقة يونس، معتبرًا أنه مصطلح يمثل "الانبطاح للغرب".

وشن عدد من المتابعين هجومًا على المصطلح الذي انتشر بكثافة، معتبرين أنه يجسد طرحًا جديدًا من قبل "الجماعات النسوية" على حد تعبيرهم.

وأعاد العديد من المتابعين التصويب على تلك الحالة باعتبارها "اعتداءً موصوفًا"، كون كل ما يؤخذ غصبًا أو عنوة يصب في خانة التعدي على الآخر، فكيف الحال إذا كان ما يؤخذ يمس الجسد الذي يعتبر أكثر المساحات خصوصية للإنسان.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close