السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بحادث سير.. وفاة الناشطة الحقوقية الإماراتية آلاء الصديق في لندن

بحادث سير.. وفاة الناشطة الحقوقية الإماراتية آلاء الصديق في لندن

Changed

الإمارات
الناشطة الحقوقية الإماراتية الراحلة آلاء الصديق (تويتر)
تعرضت المعارضة الإماراتية البارزة آلاء الصديق لحادث سير أودى بحياتها في لندن قبل أشهر من خروج والدها المسجون في أبو ظبي منذ عام 2013.

لقيت المعارضة والناشطة الحقوقية الإماراتية آلاء الصديق مصرعها إثر حادث سير تعرضت له في العاصمة البريطانية، وفق ما أعلن الحساب الرسمي لمنظمة القسط لحقوق الإنسان التي كانت الصديق تتولى إدارتها التنفيذية.

وأعلن الأكاديمي الإماراتي أحمد النعيمي المقيم في لندن وفاة الحقوقية صباح اليوم الأحد من خلال حسابه على منصة تويتر.

والصديق هي ابنة المعارض الشهير محمد الصديق المسجون منذ عام 2013، والمتوقع خروجه بعد أشهر.

وكانت الصديق بدورها تقيم مع زوجها في قطر منذ عام 2012 قبل أن يغادر الأخير إلى المملكة المتحدة، لتتبعه الحقوقية بعدها بوقت قصير.

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد تحدث عنها في العام 2018؛ إذ كشف أن أبو ظبي طالبت الدوحة بتسليمها، بيد أن قطر رفضت ذلك.

وعلق ناشطون على خبر رحيل الناشطة، معبّرين عن حزنهم للخبر؛ حيث وصفته الناشطة الحقوقية ياسمين حجار بـ"المفجع"، مشيرة إلى أنّ الصديق "وقفت بلا كلل مع حق معتقلي الرأي في وطنها الإمارات والخليج والمنطقة".

من جهتها، أعربت منظمة "منا" الحقوقية عن "الحزن" لوفاة "صديقتها وشريكتها"، معتبرة أنّ آلاء كانت "من أشدّ دعاة الحق والعدالة".

ونعت منظمة مراسلون بلا حدود الناشطة الإماراتية، مشيرة إلى أنّها كانت في المنفى في لندن ووالدها معتقل سياسيًا منذ 2013. وأضافت: "قلوبنا مع أقاربها في هذه المحنة الأليمة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close