الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بتهمة الاتجار بالبشر.. القضاء المصري ينهي ملف قضية فتيات "التيك التوك"

بتهمة الاتجار بالبشر.. القضاء المصري ينهي ملف قضية فتيات "التيك التوك"

Changed

مصر
مودة الأدهم وحنين حسام اللتان تحاكمان بالقضية المعروفة إعلاميًا باسم: "فتيات التيك توك" (فيسبوك)
قالت إحدى المتهمات خلال مرافعتها الدفاعية: "أنا في السجن منذ عام، وقد تم رفضي من الجامعة وخسرت كل شيء في حياتي، فقط لأنني أقوم بنشر مقاطع فيديو".

عادت قضية "فتيات التيك توك" إلى الواجهة من جديد لتحتل مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عقب قرار قضائي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، قضى بسجن المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، بعد اتهامهم بالاتجار بالبشر.

وأصدر القاضي محمد أحمد الجندي، أمس الأحد، قرارًا غيابيًا بالسجن المشدد لحنين حسام ولمدة 10 سنوات، وتغريمها 200 ألف جنيه، ومعاقبة باقي المتهمين حضوريًا، بما فيهم مودة الأدهم بالسجن 6 سنوات، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه.

وشكل القرار انقسامًا حادًا بين الناشطين على مواقع التواصل بين مؤيد ومستنكر، لا سيما أن القضية تعتبر من أشهر القضايا التي تابعها الشارع المصري حول طريقة استخدام التطبيقات.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت بتجديد حبس المتهمتين الأدهم وحسام في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد يومين فقط من إعلان براءتهما من تهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية ونشر الفسق والفجور، بسبب الادعاء عليهما في قضية "الاتجار بالبشر" المنفصلة عن الاتهامات الأولى.

وذكرت تقارير صحافية مصرية أن الحكم الذي صدر بحق مودة الأدهم وحنين حسام مع آخرين، تضمن اتهامهم باستدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، وتلقي تحويلات مصرفية من إدارة التطبيق مقابل نسب المشاهدة.

كما تضمنت إدانتهما بنشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين، والعضوية بمجموعة "واتس آب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، فضلًا عن تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، والهروب من العدالة، ومحاولة التخفي وتشفير هاتفيهما وحساباتهما.

وذكرت تقارير صحافية محلية أن قوات تنفيذ الأحكام المصرية انطلقت للبحث عن حنين حسام المتوارية عن الأنظار. فيما حضرت مودة الأدهم، المسجونة منذ حوالي سنة، وقالت خلال مرافعتها الدفاعية: "أنا في السجن منذ عام، وقد تم رفضي من الجامعة وخسرت كل شيء في حياتي، فقط لأني أقوم بنشر مقاطع فيديو".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close