الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بالفيديو.. قرش يقفز من الماء ويمزق قدم مظلي هبط في خليج العقبة

بالفيديو.. قرش يقفز من الماء ويمزق قدم مظلي هبط في خليج العقبة

Changed

قال المصاب: إن القرش الذي هاجمه يبلغ طوله مترين ( غيتي)
قال المصاب: إن القرش الذي هاجمه يبلغ طوله مترين ( غيتي)
قفز القرش الذي بلغ طوله نحو مترين وهاجم الشاب الأردني فور هبوطه على الماء، وأمسك بقدمه لفترة قصيرة جدًا.

تُواصل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصّة عمليات رصد المناطق الشمالية والوسطى من الساحل الأردني، بعد تعرّض شاب أردني يعمل في المجال البحري، لجروح خطيرة في قدمه إثر هجوم تعرّض له من سمكة قرش، مساء الجمعة، في خليج العقبة الواقع على البحر الأحمر.

وأُصيب الشاب، الذي يبلغ من العمر 37 عامًا، بجروح خطيرة في قدمه حيث انقطعت 4 أوتار، وتمزّق جزء من عضلة القدم وفقدان جزء من ظهر القدم وتشقّقات في الكاحل.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن المصاب الذي نُقل إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري بالعقبة لتلقّي العلاج، قوله إنه تعرّض للهجوم أثناء عودته من جولة للقفز المظلي (Parasailing)، وأنه قام بتحريك قدمه أكثر من مرة على سطح المياه خلال لعبة مائية تُعرف بـ"تتش ووتر"، الأمر الذي أثار غضب سمك القرش.

وقال: إن القرش، الذي يبلغ طوله مترين بحسب ما شاهده، هاجمه وأمسك بقدمه لفترة قصيرة جدًا، قبل أن يطلب الكابتن حضور الدفاع المدني على الفور، ليتمّ نقله إلى المستشفى.

وأوضح أن "المنطقة التي تعرّض فيها للهجوم تبعد عن الشاطئ حوالي 3 كيلومترات.

وقال محمد قطاونة، من مركز العقبة الدولي للغوص، لموقع "جوردان نيوز": إنه على الرغم من الصدمة، إلا أن هجمات أسماك القرش في خليج العقبة نادرة.

وأكدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصّة أن عمليات رصد المناطق الشمالية والوسطى من الساحل الأردني ما تزال مستمرة، بالتعاون مع قيادة القوة البحرية، للتأكد من وجود سمك القرش.

وشدّدت السلطة على ضرورة توخّي الحيطة والحذر والتزام مرتادي البحر وأصحاب القوارب السياحية وممارسي الرياضات البحرية ومستخدمي الشواطئ، بعدم تجاوز المناطق المخصّصة للسباحة أو ممارسة الرياضات البحرية.

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close