السبت 23 أكتوبر / October 2021

سكك الموت.. قطار يجتاح سيارة للنقل في قنا بصعيد مصر

سكك الموت.. قطار يجتاح سيارة للنقل في قنا بصعيد مصر
الجمعة 2 يوليو 2021

ذكرت صحف مصرية أن شخصًا لقي مصرعه في "قنا" بعد أن اصطدم قطار بسيارة نصف نقل أثناء عبورها تقاطع الجزيرية في المحافظة الواقعة في صعيد مصر جنوبي القاهرة.

وقالت التقارير المحلية: إن القطار دهس السيارة تمامًا، فيما تم نقل نقل جثة سائقها الى مستشفى "قنا" العام. كما تسبب في وقف حركة القطارات إلى حين الانتهاء من رفع آثار الحادث.

ويأتي الحادث بعد أيام من إصابة 40 شخصًا، جراء اصطدام قطار ركاب بقاطرة في محافظة الإسكندرية شمالي مصر، سبقه حادث آخر  قُتل خلاله شخصان وأصيب ستة آخرين بجروح بعدما اصطدم قطار بضائع بحافلتي ركاب جنوب القاهرة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة.

وأدى الحادثان إلى تلويح وزر النقل المصري بالاستعانة بالشركات الأجنبية لإدارة هيئة سكة الحديد في البلاد. وقال الوزير في 23 يونيو/ حزيران الماضي إنه لم يجد "تعاونًا كافيًا من موظفي سكة الحديد" منذ توليه الوزارة، محذرًا مما أسماه "استمرار التخاذل" من قبل الموظفين.

وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث قطارات ومرور مأساوية بسبب فوضى تعم الطرقات أو العربات القديمة أو حال الطرق والسكك الحديد، التي لا تخضع لصيانة جيدة ولمراقبة كافية.

وعادة ما تُنسب حوادث القطارات لمشاكل تتعلق بالبنى التحتية والصيانة.

وأكثر الحوادث حصدًا للأرواح في مصر وقع في العام 2002؛ عندما لقي 361 شخصًا حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم جنوب العاصمة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

مجتمع - أميركا
منذ 33 دقائق
غابي بيتيتو وخطيبها بريان
اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي بريان باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بغابي بشكل غير قانوني بعد وفاتها (إنستغرام)
شارك
Share

أكد مكتب التحقيقات الفدرالي أن بقايا بشرية عُثر عليها في متنزه في ولاية فلوريدا الأميركية تعود إلى الشاب المفقود بريان لوندري، خطيب بيتيتو.

مجتمع - اليمن
منذ 52 دقائق
الجوع في اليمن
الجوع وشح السيولة يدفع عائلات في اليمن إلى أكل أوراق الشجر (غيتي)
شارك
Share

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن "دوافع أزمة اليمن، المتمثلة بالصراع والانحدار الاقتصادي، لا تظهر أية بوادر لتراجعها، ما يؤدي إلى تزايد الجوع".

مجتمع - فرنسا
منذ 2 ساعات
ماري كويت
كانت ماري كويت قد قامت بحركتها الاحتجاجية في الخامس من الشهر الحالي (تويتر)
شارك
Share

استغلت الناشطة العرض الذي يقام ضمن أسبوع الموضة بالعاصمة الفرنسية لإعلان احتجاجها على الأضرار البيئية التي يقول ناشطون إنها ناجمة عن صناعة الأزياء.

Close