الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

سكك الموت.. قطار يجتاح سيارة للنقل في قنا بصعيد مصر

سكك الموت.. قطار يجتاح سيارة للنقل في قنا بصعيد مصر

Changed

مصر
مواطنون متجمعون عند المنطقة التي وقع فيها الحادث في قنا (تويتر)
أدى اصطدام قطار في مصر بسيارة صغيرة للنقل إلى مقتل سائقها في محافظة قنا، في حادث هو الثالث من نوعه في أقل من شهر.

ذكرت صحف مصرية أن شخصًا لقي مصرعه في "قنا" بعد أن اصطدم قطار بسيارة نصف نقل أثناء عبورها تقاطع الجزيرية في المحافظة الواقعة في صعيد مصر جنوبي القاهرة.

وقالت التقارير المحلية: إن القطار دهس السيارة تمامًا، فيما تم نقل نقل جثة سائقها الى مستشفى "قنا" العام. كما تسبب في وقف حركة القطارات إلى حين الانتهاء من رفع آثار الحادث.

ويأتي الحادث بعد أيام من إصابة 40 شخصًا، جراء اصطدام قطار ركاب بقاطرة في محافظة الإسكندرية شمالي مصر، سبقه حادث آخر  قُتل خلاله شخصان وأصيب ستة آخرين بجروح بعدما اصطدم قطار بضائع بحافلتي ركاب جنوب القاهرة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة.

وأدى الحادثان إلى تلويح وزر النقل المصري بالاستعانة بالشركات الأجنبية لإدارة هيئة سكة الحديد في البلاد. وقال الوزير في 23 يونيو/ حزيران الماضي إنه لم يجد "تعاونًا كافيًا من موظفي سكة الحديد" منذ توليه الوزارة، محذرًا مما أسماه "استمرار التخاذل" من قبل الموظفين.

وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث قطارات ومرور مأساوية بسبب فوضى تعم الطرقات أو العربات القديمة أو حال الطرق والسكك الحديد، التي لا تخضع لصيانة جيدة ولمراقبة كافية.

وعادة ما تُنسب حوادث القطارات لمشاكل تتعلق بالبنى التحتية والصيانة.

وأكثر الحوادث حصدًا للأرواح في مصر وقع في العام 2002؛ عندما لقي 361 شخصًا حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم جنوب العاصمة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close